الأحد 20 يونيو 2021
مجتمع

الصويرة: السلطات تتدخل بقوة لمنع احتجاج الأساتذة أطر الأكاديمية

الصويرة: السلطات تتدخل بقوة لمنع احتجاج الأساتذة أطر الأكاديمية جانب من تدخل السلطات ضد احتجاج الأساتذة أطر الأكاديمية
تدخلت عناصر الشرطة والقوات المساعدة زوال السبت 24 أبريل 2021 بقوة لمنع وتفريق المسيرة الاحتجاجية التي نظمها الأستاذة أطر الأكاديمية، والتي دعت إليها "تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد" منذ أربعة أيام.
هذا وقد لوحظ منذ الساعات الأولى من صباح السبت إنزال أمني مشدد بمختلف شوارع المدينة،روبالحي الإداري، وقرب مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالصويرة...
وفي منتصف النهار قام المتظاهرون بمباغثة رجال الأمن بعد تجمعهم بكثرة بالمدينة العثيقة بساحة سوق الجديد الضيقة.
وبعد رفضهم تفريق التجمع تدخلت مختلف عناصر الأمن والقوات المساعدة لتفريق المحتجين بالقوة، وملاحقتهم بمختلف أحياء المدينة، وعبر شارع محمد القري، وساحة باب مراكش، واستمرت عمليات الكر والفر إلى حوالي الثانية والنصف بعد الزوال، بشارع العقبة ومناطق أخرى متفرقة. وقد شوهد سقوط مجموعة من المتظاهرين في عدة نقط ومحطات المسيرة ، بسبب التدخل الأمني والإغماءات ،فيما لم نتمكن من معرفة إن كانت هناك اعتقالات في صفوف الأساتذة المحتجين.
هذا وقد شكل لجوء المتظاهرين إلى أحياء المدينة العتيقة صعوبة لعناصر الأمن والتدخل الأمني نظرا لضيق الممرات وتواجد المواطنين بكثرة، فيما عبأت قوات الأمن عدة آليات للتدخل كالدراجات والسيارات.
وارتباطا بذات الموضوع، فقد سبق أن أصدر باشا المدينة منذ يومين قرارا بمنع المسيرة الاحتجاجية المزمع تنظيمها، والتي كان منتظرا أن تضم متظاهرين من مدن جهة مراكش آسفي، وقد علل باشا المدينة قراره بالمحافظة على الأمن العام ،وحالة الطوارئ الصحية السارية المفعول.