الاثنين 2 أغسطس 2021
اقتصاد

مستخدمو الحمامات: الوزير الرميد أخلف وعده بخصوص الدعم

مستخدمو الحمامات: الوزير الرميد أخلف وعده بخصوص الدعم الحسان اكزبيب، مصطفى الرميد
أفاد الحسان اكزبيب، رئيس اتحاد مقاولي الخدمات بالحمامات التقليدية والعصرية، أن العاملين والعاملات بالحمامات لم يتوصلوا بأي دعم رغم مراسلاتهم لرئيس الحكومة والجهات المختصة بذلك، حيث أن جل مستخدمي الحمامات قد توقفوا عن العمل منذ شهور كثيرة.
وعقد مكتب اتحاد مقاولي الخدمات بالحمامات التقليدية والعصرية بجهة الدار البيضاء سطات، اجتماعا له بتاريخ 19 أبريل 2021 خصص لمناقشة تداعيات عدم التزام الحكومة المغربية بوعدها بتخصيص دعم لفائدة العاملين بالحمامات والذي جاء على لسان وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان.
وأضاف بلاغ توصلت بنسخة منه جريدة "أنفاس بريس"، إنه ورغم السماح للحمامات بالاشتغال في إطار الاحترازات الوقائية فإن مدخولهم يعتبر جد محدود، كما أن مجموعة من الحمامات لم تشتغل بعد مما يجعل هذه الفئة وخصوصا مع شهر رمضان تعيش عدة مشاكل.
واستنكر اتحاد مقاولي الخدمات بالحمامات التقليدية والعصرية، عدم الإيفاء بهذا الالتزام الحكومي الذي جاء على لسان وزير الدولة باسم الحكومة، مطالبا من جديد من رئيس الحكومة ورئيس لجنة اليقظة الاقتصادية التسريع بصرف الدعم الذي وعدت به الحكومة لفائدة العاملين بالحمامات التقليدية والعصرية، مع الإبقاء على الحق في اتخاذ الإجراءات النضالية بهذا الخصوص.