الخميس 29 يوليو 2021
رياضة

هذا ما قررته جامعة فوزي لقجع بخصوص المنتخبات وعصبة الهواة

هذا ما قررته جامعة فوزي لقجع بخصوص المنتخبات وعصبة الهواة فوزي لقجع رئيس الجامعة
عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، يوم الأحد 18 أبريل 2021 اجتماعا، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، وذلك عبر تقنية المناظرة المرئية.
وكانت أهم القرارات التي خرج بها المكتب الجامعي حسب بلاغ رسمي هي الموافقة على المشروع الذي قدمه جمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، والذي تضمن تخفيض سن الممارسين ببطولة القسم الأول هواة بحيث لا يتجاوز سنهم 25 سنة مع السماح لتسجيل 4 لاعبين لا يتجاوز سنهم 28 سنة.اضافة إلى تخفيض سن الممارسين ببطولة القسم الثاني هواة بحيث لا يتجاوز سنهم 23 سنة مع السماح لتسجيل 4 لاعبين لا يتجاوز سنهم 25 سنة.
وبعد نقاش مستفيض، يقول بلاغ  الجامعة، طالب المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، إطلاق هذا المشروع بشكل استثنائي بداية من الموسم الكروي المقبل على أن يتم تطبيق المشروع بأكمله سنة 2023.
وبخصوص المنتخبات الوطنية وفي إطار إعادة هيكلة الإدارة التقنية للمنتخبات الوطنية، تم حسب نفس المصدر تقسيم الفئات السنية الصغرى للمنتخبات الوطنية إلى قطبين، الأول من أقل من 13 سنة إلى أقل من 20 سنة سيكون تحت أشراف  فتحي جمال، والقطب الثاني يتضمن المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة والمنتخب الوطني للاعبين المحليين، تم اسناده الحسين عموتة، كما تم تكليف ينالد بيدروس بالإشراف على قطب كرة القدم النسوية، وهشام الدكيك على قطب كرة القدم داخل القاعة.
كما تم التأكيد خلال الاجتماع على طلب المغرب لاستضافة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وكأس الإتحاد الإفريقي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، كما تم اختيار مدينتي وجدة وبركان لاحتضان أول نسخة لعصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم النسوية.