الخميس 29 يوليو 2021
جرائم

وضع المكي الحنودي رئيس جماعة لوطا بالحسيمة تحت الحراسة النظرية

وضع المكي الحنودي رئيس جماعة لوطا بالحسيمة تحت الحراسة النظرية المكي الحنودي رئيس جماعة لوطا
وضع المكي الحنودي رئيس جماعة لوطا رهن تدابير الحراسة النظرية بمقر الدرك الملكي بإمزورن بعد حضوره يوم  السبت 10 أبريل 2021 للبحث والتحقيق معه حول المنسوب إليه.
وقالت مصادر مطلعة إن المعني بالأمر أخر حضوره لمقر الدرك الملكي إلى اليوم، بعدما كان توصل بالاستدعاء للمثول أمام الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي قصد إخضاعه للبحث التمهيدي بأمر من وكيل الملك بابتدائية الحسيمة الذي أمر بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية للتحقيق معه في انتظار إحالته عليه. ووجهت للحنودي تهم التحريض عبر وسائل التواصل الاجتماعي على خرق قرارات أمرت بها السلطات العمومية.
وجاء في بلاغ لوكيل الملك بمحكمة الحسيمة، أنه تبعا لتداول تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، يرخص فيها صاحبها للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشر ليلا خلال شهر رمضان، بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا.
وبالنظر إلى كون الفعل المذكور يضيف بلاغ وكيل الملك يجرمه القانون، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، فقد قررت النيابة العامة بالحسيمة فتح بحث في الموضوع.
وقد عهد بإنجاز هذا البحث إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة، وفور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجها، يضيف البلاغ.