الأحد 9 مايو 2021
مجتمع

نزار بركة بالعرائش من أجل رص البيت الاستقلالي

نزار بركة بالعرائش من أجل رص البيت الاستقلالي جانب من اللقاء
عقد الأحد الماضي الأمين العام لحزب الاستقلال الدكتور نزار بركة بمنزل المفتش الإقليمي للحزب حسن عامر، لقاء تواصليا حضرته قيادات محلية واقليمية منتمية للجماعات المحيطة بمدينة العرائش. 
وقد انطلق اللقاء بكلمة للدكتور نزار اوضح فيها التفاصيل المتعلقة بالمستجدات القانونية ذات العلاقة بالقوانين الانتخابية مبرزا مقترحات الخاصة بهذه القوانين والبدائل التي طرحها الحزب، إضافة إلى كل الجوانب المتعلقة بعملية الإقتراع، ولم تفت نزار بركة الفرصة ليبسط بعض البدائل الممكنة التي يقدمها الحزب لتجاوز الأعطاب التي يعيشها المغرب خصوصا في ظل تفشي جائحة كورونا وآثارها السلبية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي بمختلف مناطق المغرب وخصوصا بالعرائش.
وقد كان هذا اللقاء مناسبة للأمين العام لحزب الاستقلال للإطلاع عن كتب عن مستجدات العمل التنظيمي والسياسي في مختلف الجماعات المحيطة بالعرائش بدائرتي اللوكوس ومولاي عبد السلام كما عرف اللقاء عودة عدد من الوجوه الإستقلالية  البارزة في الإقليم ومنهم بعض رؤساء الجماعات الذين سبق لهم حمل الوان حزب الاستقلال.
وتدارس المجتمعون بعض المشاكل التي يعاني منها الإقليم عموما والجماعات التي حضر ممثلوها على الخصوص ما يفرض حسب نزار ضرورة خلق مناخ مناسب للعمل السياسي يمكن من تطوير الأداء وتحسين وتجويد الخدمات المقدمة لمجموع المواطنات و المواطنين، عبر وضع ورقة سياسات ناجعة تهم على الخصوص الجوانب الاجتماعية والاقتصادية وتسمح بتجاوز حالة الانتظارية والركود الذي يعيشهما  الاقليم.
وتجدر الإشارة ان الدكتور نزار بركة عقد مجموعة من اللقاءات مع فعاليات سياسية واقتصادية واجتماعية بالإقليم خلال نفس اليوم. بمناطق مختلفة وهي لقاءات لم يتم الافصاح عن الحاضرين فيها او مضمون نقشاتها لكن المرجح حسب مصادر مطلعة ان هذه اللقاءات جمعته بأسماء انتخابية وازنة بالإقليم ما يعني ان حضور نزار اعاد لحزب الاستقلال بريقه الذي خفت لسنوات.
فهل هو تحرك يعلن عن بداية العد التنازل نحو دخول نزار بركة لسباق الضفر بالمقعد البرلماني خلال الانتخابات التشريعية القادمة؟ سؤال سيجيب عن نفسه رسميا خلال الايام القليلة القادمة.