الأربعاء 20 أكتوبر 2021
خارج الحدود

نهيان مبارك يترأس الاجتماع السنوي 14 لأعضاء مجلس أمناء جائزة خليفة

نهيان مبارك يترأس الاجتماع السنوي 14 لأعضاء مجلس أمناء جائزة خليفة جانب من الاجتماع

ترأس الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي ظهر يوم الثلاثاء 16 مارس 2021 الاجتماع السنوي الرابع عشر لمجلس أمناء الجائزة بحضور أعضاء المجلس، حيث أشاد معاليه بالرعاية الكبيرة التي تحظى بها الجائزة من قبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، مؤسس الجائزة وراعيها، وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لقطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور.

 

ورحب الشيخ نهيان بانضمام معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة دولة لملف الأمن الغذائي والمائي، وشو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، كأعضاء جدد بمجلس أمناء الجائزة، وناصر محمد الجسمي بصفته عضواً عن فئة الشباب.

 

كما اطلع أعضاء المجلس الذي عقد جلسته الفعلية في مكتب معاليه بوزارة التسامح والتعايش بأبوظبي، بحضور فعلي لسبعة من أعضاء المجلس (وثلاثة عن بُعد)، على جدول الأعمال وأثنى الجميع على جهود الأمانة العامة فيما تم تحقيقه من انجازات خلال الدورة الثالثة عشرة.

 

كما أقر مجلس الأمناء الحساب الختامي للجائزة في دورتها الثانية عشرة 2020. وإطلاق دراسة متكاملة للإنجازات والآثار المتعددة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي على المستوى المحلي، والإقليمي والدولي. كما اعتمد الشيخ نهيان عدد من الفعاليات ضمن خطة عمل الجائزة للعام 2021 – 2022 داخل الدولة وخارجها، ومن بينها تنظيم المؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر بأبوظبي خلال شهر مارس 2022، بالإضافة الى اعتماد تعديل فئة المنتجون المتميزون في قطاع النخيل والتمور إلى فئة أفضل إنتاج وتسويق وتصنيع التمور.