الثلاثاء 22 يونيو 2021
خارج الحدود

الإمارات: إقامة صلاة التراويح لـ 30 دقيقة ومنع الإفطار في المساجد خلال رمضان

الإمارات: إقامة صلاة التراويح لـ 30 دقيقة ومنع الإفطار في المساجد خلال رمضان أحد مساجد الإمارات
أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن اتخاذ إجراءات احترازية خاصة بشهر رمضان المقبل تضمنت منع إقامة أي موائد إفطار في المساجد، مع تحديد مدة صلاة العشاء وصلاة التراويح بما لا يزيد على 30 دقيقة، وذلك في إطار الوقاية من فيروس "كوفيد-19" .
وأوضح وزير الصحة ووقاية المجتمع عبدالرحمن العويس خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات الفيروس أنه بالنسبة لصلاة التراويح فقد تقرر أن تقام الصلاة وفق الضوابط الاحترازية ضد فيروس كوفيد-19 بالإضافة إلى استمرار العمل بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعلن عنها سابقا لأداء الصلاة وعدم السماح بأي موائد إفطار في المساجد مع تحديد مدة صلاة العشاء وصلاة التراويح بما لا يزيد عن ثلاثين دقيقة.
وأضاف أن التدابير تتضمن غلق المساجد بعد الصلاة مباشرة مع استمرار غلق مصليات النساء والمرافق الخدمية والصحية، ومصليات الطرق الخارجية داعيا إلى تجنب تجمعات المجالس في ليالي رمضان والإبتعاد عن الزيارات العائلية وتجنب توزيع وتبادل الوجبات بين المنازل والأسر، حيث يمكن لأفراد العائلة الواحدة فقط والتي تسكن في نفس المنزل تناول وجبات الإفطار والسحور الجماعي.
كما أشار الى عدم السماح بإنشاء خيم الإفطار العائلي أو المؤسسي أو في مكان عام لتناول وجبات جماعية أو تقديم وتوزيع وجبات الإفطار أمام المنازل والمساجد وعلى الراغبين التنسيق مع الجهات الخيرية، كما ان التبرع وإخراج الصدقة والزكاة إلكترونيا.
من جهة أخرى، أعلن العويس عن وصول الحملة الوطنية للتلقيح إلى هدفها المحدد مؤخرا والمتمثل في تحقيق نسبة 52.46 بالمائة من الفئة المستهدفة من إجمالي سكان الإمارات، كما تم تقديم اللقاح لـ70.21 بالمائة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة. وقال إنه مع استمرار التقارير اليومية المتعلقة بجرعات اللقاح "فإننا نقترب من تقديم ما يقارب 7 ملايين جرعة لقاح ضمن أكثر من 205 مراكز طبية في مناطق الدولة المختلفة، في خطوة إيجابية تضع الإمارات في مقدمة الدول في نسبة التلقيح".