الخميس 28 مارس 2024
رياضة

البطلة المغربية البوشتى تحصد الذهب "بسحقها" لبطلة إيران في التيكواندو

البطلة المغربية البوشتى تحصد الذهب "بسحقها" لبطلة إيران في التيكواندو أميمة البوشتي

أحرزت البطلة المغربية أميمة البوشتي، يوم الخميس 11 مارس 2021، الميدالية الذهبية في الدوري الدولي "G1 للتيكواندو"، الذي تحتضنه مدينة اسطنبول التركية.

 

وجاء تألق البطلة المغربية (أقل من 53 كلغ) في هذه المحطة الدولية بعد تغلبها في المباراة النهائية على منافستها الإيرانية سلطاني بالنقطة الذهبية.

 

ونجحت أميمة البوشتي في نيل الذهب بعد تجاوزها للبطلة زهرة تاسكي من تركيا في الدور الأول بنتيجة (20- 04).

 

وواصلت البوشتي مسارها المتميز بتغلبها في دور الثمن النهائي على البطلة التركية إسرانور دوراك بنتيجة (30- 04)، لتفوز في ربع النهائي على منافستها هوليا كيرانسال (تركيا) (32- 15).

 

وخلال منافسات نصف النهائي تغلبت أميمة البوشتي على البطلة كرستينا طوميتش من كرواتيا بنتيجة (13 – 12)، لتتأهل للمباراة النهائية وتنتصر على البطلة الإيرانية سلطاني بفضل النقطة الذهبية.

 

واستمر توهج التايكوندو المغربي خلال فعاليات اليوم الثاني من دوري تركيا المفتوح G1 بإسطنبول، حيث نالت البطلة المغربية ندى لعرج الميدالية البرونزية في وزن -57 كلغ.

 

وتغلبت البطلة المغربية في أولى نزالاتها على التركية بال إلفيف (17 – 5)، لتواصل مشوارها في دور الثمن وتنتصر على الاسبانية ساندرا سولاز (20- 0).

 

وتجاوزت ندى لعرج دور الربع النهائي بعد اعتذار المنافسة الاسبانية ارليت أورتيز.

 

وتوقف مشوار البطلة المغربية في نصف النهائي أمام البولونية باتريسيا أدامكيفيتش، لتكتفي ندى لعرح بالميدالية النحاسية.

 

يذكر أن صفية صالح كانت قد نالت الميدالية الفضية خلال اليوم الأول من الدوري المفتوح G1 بتركيا، في انتظار دخول البطل المغربي أشرف المحبوبي غمار المنافسة يوم الجمعة 12 مارس الجاري.

 

ويعد دوري إسطنبول، الذي يعرف مشاركة أزيد من 1700 رياضي من 47 بلدا، مرحلة مهمة للأبطال المغاربة، بعد توقف المنافسات الرياضية جراء تفشي فيروس “كورونا".