الأربعاء 21 إبريل 2021
فن وثقافة

لهذا الغرض زارالقنصل الأمريكي ثانوية المنصور الذهبي بمراكش

لهذا الغرض زارالقنصل الأمريكي ثانوية المنصور الذهبي بمراكش
في إطار تتبع مشروع تحدي الألفية- المغرب، قام ظهر يوم الجمعة 5 مارس 2021 القنصل العام الأمريكي بالمغرب لورانس. م. راندولف،  بزيارة لثانوية المنصور الذهبي الاعدادية بمراكش المدينة.
ووقف القنصل العام الأمريكي ، الذي كان مرفوقا بمديرة مشروع تحدي الالفيةMCC بالمغرب ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي و مدير مديرية الحياة المدرسية بوزارة التربية الوطنية ، على مدى تنزيل النموذج المندمج لتحسين مؤسسات التعليم الثانوي المندرج ضمن البرنامج الثاني للتعاون "الميثاق الثاني" الموقع بين حكومة المملكة المغربية وهيئة تحدي الألفية الأمريكية.
ويسعى هذا المشروع، حسب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي ، إلى تنزيل نموذج “ثانوية التحدي” والرفع من قابلية تشغيل الشباب المغربي من خلال تحسين جودة وملاءمة التعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي والإنصاف في الولوج إليه.
 نعمان السلموني مدير الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي، قال في تصريح ل"انفاس بريس" أن  تنزيل هذ النموذج يرتكز أساسا  على دعامة "مشروع المؤسسة المندمج" باعتباره آلية يتم تطويرها بشكل تشاركي بغية تحسين التعلمات والنتائج المدرسية. وأضاف أنه تم اختيار  28 مؤسسة للتعليم الثانوي ( إعدادية وتأهيلي) بجهة مراكش آسفي 13 منها بإقليم مراكش  على معيار صنف التعليم المدرس بها مع الأخذ بعين الاعتبار وضعية بنياتها التحتية وتكلفة إعادة تأهيلها.من أجل الاستفادة من هذا البرنامج  الذي يعتبر ثمرة العلاقات المتجذرة للتعاون المغربي الأمريكي.