الخميس 22 إبريل 2021
رياضة

لماذا رفض رئيس الكوت ديفوار استقبال رئيس "الفيفا" إنفانتينو؟

لماذا رفض رئيس الكوت ديفوار استقبال رئيس "الفيفا" إنفانتينو؟ جياني إنفانتينو

هدّد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، بسحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2023 من دولة الكويت ديفوار التي رفضت استقباله.

 

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن رئيس الـ "فيفا" لم يتقبل "إلغاء" زيارته إلى الكوت ديفوار خلال جولته الأفريقية في آخر لحظة، حيث كان من المفترض أن يصل إلى أبيدجان يوم الجمعة 26 فبراير 2021، قبل أن يتم إخطاره بعدم استقباله من طرف حاكم البلاد، الحسن واتارا، وعدم اهتمام السلطات الإيفوارية بشكل كبير بالزيارة التي سيقوم بها.

 

وبات الرجل السويسري الذي أدار "ما قبل الانتخابات الرئاسية للكاف في جولته إلى القارة السمراء"، في موقف يُعادي الكوت ديفوار، خصوصاً بعد رفض المرشح جاك أنوما قبول "صفقة السماسرة" التي تحدث عنها الإعلام الجنوب أفريقي -بين رئيس الـ"فيفا" ورجل الأعمال باتريس موتسيبي- لتحديد الرئيس المقبل للـ "كاف" ونائبيه الأول والثاني (السنغالي أوغستين سنغور والموريتاني أحمد ولد يحيى).

 

هذا وأشارت تقارير إلى أن رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، جياني إنفانتينو، اتفق مع المرشح الجنوب أفريقي، باتريس موتسيبي، على تعيين السنغالية، فاطمة سامورا، "سكرتيرة عامة" للـ "كاف"، في حال فوزه بالانتخابات التي ستُجرى بالمغرب يوم الـ 12 من مارس 2021.