الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

كونفدرالية المقاولات تطالب الحكومة بإلغاء قرار الإغلاق ليلا

كونفدرالية المقاولات تطالب الحكومة بإلغاء قرار الإغلاق ليلا مطالب بإلغاء قرار الإغلاق ليلا وأيضا إلغاء شهادة التنقل

أكدت الكونفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة أن تمديد تدابير الإغلاق على الساعة 8 مساء لم يعد له مبرر أمام استقرار الحالة الوبائية ببلادنا، والخطر الذي أصبح يواجه جميع المقاولات الصغيرة جدا.

 

وأعلنت الكونفدرالية تضامنها مع كل المقاولات التي تضررت بشكل مباشر أو غير مباشر من تداعيات الجائحة، وخصوصا المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة. مضيفة، في بلاغ تتوفر "أنفاس بريس" على نسخة منه، أن المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة بجميع قطاعاتها كانت الحلقة الأضعف التي تعرضت لقسط كبير من الضرر.

 

وقالت في البلاغ ذاته "إن المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، ورغم التدابير التي أقرتها لجنة اليقظة الاقتصادية لم تكن كافية للحد من تضررها ومعاناتها". مضيفة أن الحكومة لم تراع الأوضاع الصعبة لعدد كبير من القطاعات التي كانت في مواجهة مباشرة مع هذه الأزمة الاقتصادية.

 

وطالبت الكونفدرالية، في بلاغها، الجهات الحكومية بإلغاء قرار الإغلاق ليلا وأيضا إلغاء شهادة التنقل الممنوحة من طرف السلطة، ووضع خطة وطنية لإنقاذ المقاولات المهددة بالإفلاس، والتي تعيش وضعية صعبة جراء تداعيات الجائحة من خلال إقرار دعم خاص بالمقاولات الناشئة والصغيرة جدا وعموم المهنيين والحرفيين؛ وإقرار وضع ضريبي استثنائي لمعالجة وضعية المقاولات في حالة إفلاس.