الجمعة 23 إبريل 2021
مجتمع

امتحانات وزارة العدل.. رصد رواد الغش بمواقع التواصل وإحالة مترشحين على القضاء

امتحانات وزارة العدل.. رصد رواد الغش بمواقع التواصل وإحالة مترشحين على القضاء صورة من الأرشيف

أحالت وزارة العدل مترشحين لاجتياز مباراة توظيف لولوج درجة محرر قضائي من الدرجة الثالثة، على الضابطة القضائية، وذلك لتورطهم في محاولات غش في الامتحان.

 

وحسب بلاغ لوزارة العدل، فقد جرت إحالة متلبسين بحالات غش في الاختبارات الكتابية لمباراة التوظيف لولوج درجة محرر قضائي من الدرجة الثالثة، التي تم إجراؤها يوم الأحد 21 فبراير 2021، على الضابطة القضائية، عقب رصد مجموعات مغلقة على تطبيقات التواصل الاجتماعي يحاول روادها الغش في المباراة.

 

وأضافت الوزارة، في بلاغها، أنه تم رصد مجموعات مغلقة على تطبيقات التواصل الاجتماعي يحاول روادها الغش في المباراة عبر تصوير الأسئلة بالهاتف وتلقي الأجوبة بشأنها، وذلك بعد مرور حوالي 20 دقيقة من انطلاق المباراة، التي تقدم بطلب المشاركة فيها 13 ألفا و645 مترشحا حضر منهم 7694 مترشحا (بنسبة مشاركة بلغت 56 بالمائة).

 

وأوضح البلاغ أنه تم اختراق هذه المجموعات والاهتداء إلى أصحابها بكل دقة، بفضل يقظة ومهنية مصالح وزارة العدل، ما مكن من ضبط مجموعة منهم في حالة تلبس بعد مرور حوالي 30 دقيقة من انطلاق المباراة، أنجزت في حقهم محاضر رسمية وأحيلوا على الضابطة القضائية لإجراء الأبحاث اللازمة في شأنها، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، طبقا للقوانين الجاري بها العمل.