السبت 8 مايو 2021
خارج الحدود

منتدى الشعب القبائلي يندد بانتهاكات القيادة العسكرية في الجزائر

منتدى الشعب القبائلي يندد بانتهاكات القيادة العسكرية في الجزائر من وقفة احتجاجية للمنتدى الدولي لتقرير مصير شعب القبائل (أرشيف)

دعا المنتدى الدولي لتقرير مصير شعب القبائل، المجتمع الدولي للتدخل السريع، "وقبل فوات الأوان لتفادي حمام دم تخطط له الطغمة الجزائرية العسكرية الحاكمة تحت ذريعة حماية استقرار البلاد من التدخلات الخارجية.."

 

وحسب بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، سيعقد المنتدى الدولي لتقرير مصير الشعب القبائلي في الأيام القادمة ندوة صحفية يطرح فيها قضية الشعب القبائلي المشروعة وطموح بناتها وأبنائها في بناء مجتمع عادل وحر وديمقراطي بعد تقرير مصيرهم بأنفسهم وإنشاء كيانهم ضمن جزائر جديدة ومتعاف من الورم العسكري وجروحه...

 

وكان المنسق العام للمنتدى الدولي لتقرير مصير الشعب القبائلي قد قدم للجمعيات الحقوقية الدولية تقريرا شاملا وموثقا عن الممارسات الإجرامية التي يعاني منها بعض قادة ونشاط الحراك القبائلي في معتقلات بوزريعة، وبوفاريك والركان وبعض المناطق الصحراوية..

 

وأبلغ المنتدى الدولي لتقرير مصير شعب القبائل المنظمات الحقوقية الدولية بالإرهاب والتسلط الذي تمارسه "كتائب التعذيب والترهيب التي سخرها نظام الاستبداد الجزائري لقمع مواطنين مسالمين ينادون بالعدالة والحرية والانعتاق من النظام العسكري الغاشم".

 

كما أبلغ المنتدى هياكل الأمم المتحدة ومؤسساتها الحقوقية والإنسانية بالوضع الخطير الذي يعيشه الشعب الجزائري قاطبة.. مطالبا بإدراج قضية الشعب القبائلي المشروعة، والذي يفوق عددهم 8 ملايين نسمة أمام اللجنة الثالثة ليتمكنوا من الخروج من الحصار المضروب عليهم منذ رفضهم المشاركة في العمليات السياسية المطبوخة سلفا، لتلميع وجه العسكر الحاكم في الجزائر.