الخميس 22 إبريل 2021
سياسة

أحمد خرطه: وقاحة "قناة الشروق" يعكس إصابة النظام الجزائري بداء الكلب

أحمد خرطه: وقاحة "قناة الشروق" يعكس إصابة النظام الجزائري بداء الكلب معبر الكركرات، وأحمد خرطه(يسارا)
 تتواصل سلسلة الردود القوية من المغاربة،  نُخبة وعامّة، على الاستفزازات الصبيانية للآلة الإعلامية الجزائرية،  التي كان آخر فصولها ما بثته "قناة الشروق" في حق الملك محمد السادس. 
في هذا المقام، قال أحمد خرطه، أستاذ القانون في الكلية متعددة التخصصات بالناظور التابعة لجامعة محمد الأول وجدة،  في رده على شطحات قناة الشروق التابعة للمخابرات الجزائرية إن البرنامج الذي عرضته القناة مسيء ويمس بالمؤسسات الدستورية في المغرب. 
 واستنكر الأستاذ أحمد خرطه بشدة هذا الفعل الشنيع من القناة الجزائرية الرسمية،  التي تمثل إحدى أذرع النظام العسكري الجزائري؛ واعتبر أن بث القناة برنامجها التافه يرجع إلى الانتصارات الكبيرة التي تحققها الدبلوماسية المغربية في ملف الصحراء المغربية. كما أن النظام الجزائري أصيب بالسعار ( داء الكلب) تجاه المغرب بفعل مشروع أنابيب الغاز انطلاقا من نيجيريا نحو أوروبا.  
 وأوضح المتحدث أن مثل هذه المشاريع الكبرى للمغرب أوجعت النظام العسكري الجزائري ودفعته إلى اللجوء إلى هذه الأساليب الدنيئة التي تهدف إلى المسّ بالمؤسسات الدستورية المغربية.  
 وختم خرطه تصريحه بالتشديد على قوة ووحدة المغاربة وتمسّكهم جميعا دون استثناء،  في الداخل كما في الخارج،  بالمؤسسات الدستورية،  خاصة إمارة المؤمنين والمؤسسة الملكية.