الأحد 25 يوليو 2021
سياسة

حاتم البطيوي: الملك محمد السادس شوكة في حلق عسكر الجزائر !!

حاتم البطيوي: الملك محمد السادس شوكة في حلق عسكر الجزائر !! حاتم البطيوي لدى توشيحه من طرف الملك محمد السادس
البرنامج الذي بثته قناة "الشروق" الجزائرية، التي يرأس تحريرها العسكر، اعتقادا منها ان مضمونه خفيف الدم والروح، وقد يدخل البهجة والسرور على الشعب الحزائري المنكوب، هو في الحقيقة تعبير عن الدرك الاسفل،  الذي وصلت اليه الجزائر واعلامها.
التطاول على الملك  محمد السادس اشارة جلية الى ان جلالته يمثل شوكة في حلق  عسكر الجزائر، ليس لانه يتربص بهم وببلادهم ، كما يزعمون، وانما لانه شمر على ساعديه لمواصلة بناء المغرب، والرهان على التنمية، وجعل من بلاده جنة تغيض القائمين على امر الجزائريين، الذين ابتلاهم الله بحكام ليست لهم ذرة تفكير وحكمة، عقيدتهم الوحيدة هي الاصطياد في المياه العكرة وجعل منطقة المغرب الكبير  دائمة الاضطراب والتوتر . 
نعم كل ما يقوم به الملك محمد السادس من انجازات  يثير حنقهم .. خاصة عندما تتم المقارنة بين مغرب الزراعة والسياحة والاعتماد على الذات، وجزائر البترول والغاز والاعتماد على الاخر  . 
يغيضهم ان المغرب الفقير يسبقهم حضاريا بـ 50 سنة إن لم يكن اكثر . 
استغرب كيف أن بلدا مثل الجزائر استقل عام 1962، أي منذ 59 سنة، قضى بسبب حكمة لا يعرفها الا اصحاب القبعات الحاكمين،  46 سنة بالتمام والكمال، شغل حكامه الشاغل هو مناكفة المغرب والاساءة إليه، وصرف المليارات من قوت الشعب الجزائري المسكين لصالح شرذمة استيقظت ذات صباح، واعتقدت أن " الدولة الصحراوية " الوهمية آتية لا ريب فيها، كل ذلك لعل وعسى ان تحصل الجزائر على منفذ في المحيط الاطلسي، وتبثر جذور المغرب الافريقية، ويصبح مطوقا مثل البرتغال، ليس له من خيار سوى السباحة في البحر  والحرمان من رمال الصحراء الدافئة.
هكذا هم حكام الجزائر.. ولله في خلقه شؤون .