الجمعة 23 إبريل 2021
خارج الحدود

الجزائرويون يستفسرون عن كلفة علاج الرئيس تبون في ألمانيا

الجزائرويون يستفسرون عن كلفة علاج الرئيس تبون في ألمانيا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

أشارت مصادر إعلامية إلى أن التكلفة التي دفعت في ألمانيا  لعلاج الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون من فيروس كورونا ، كانت باهضة،  حيث بلغت الفاتورة الإجمالية للعناية المركزة في أرقى المؤسسات الصحية في ألمانيا حوالي 48 ألف يورو في اليوم. وكشفت ذات المصادر جردا بالتكاليف العلاجية التي دفعت خلال فترة دخول الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى أحد المستشفيات في ألمانيا منذ 28 أكتوبر2020، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 
وبحسب موقع (northafricapost)، فإن الرعاية الطبية والبروتوكول العلاجي المتبع ضد فيروس كورونا المستجد لرئيس تبون، والمتابعة الشخصية من قبل الأطباء المتخصصين الألمان بالإضافة إلى جراحة القدم التي خضع لها في 20 يناير 2021 وتكاليف إعادة التأهيل المتخصص، كلها خدمات طبية تكلف الآلاف من اليورو في ألمانيا. دون احتساب التكاليف العالية التي لم تشمل فقط الرئيس بل شملت أيضا إقامة 16 عضوا من حزبه وفريقان من الحرس الشخصي الرئاسي.

 

وتشير الصحيفة أن الرئيس الجزائري إستجر طابقا كاملا في فندق فاخر في برلين، تم تجهيزه بالكامل لرفاهية وسلامة الرئيس تبون، مشيرة إلى أن تكاليف الإقامة تزيد من تكلفة العلاج الطبي للرئيس في ألمانيا.