الجمعة 23 إبريل 2021
مجتمع

هذه دوافع إستقالة جماعية من الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي ببرشيد وحد السوالم

هذه دوافع إستقالة جماعية من الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي ببرشيد وحد السوالم ارتداء المستقلين "لواء" الاتحاد المغربي للشغل
شهد مطلع فبراير 2021 تغيرات جذرية في مسار الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي FNE، إذ بادر مناضلو ومناضلات المكتبين الإقليمي ببرشيد والمحلي بحد السوالم، سيدي رحال إلى الانسحاب والاستقالة الجماعية.
 
هذه الخطوة جاءت كرد فعل على الخروقات والاختلالات التي بدت على سطح هياكل النقابة من قبيل جعلها منصة لتمرير توجهات ومبادئ حزب سياسي معروف بميكانيزمات تحيد عن الإجماع في قضايا مصيرية من قبيل قضية الصحراء المغربية، ناهيك عن تغييب الديمقراطية الداخلية، والشطط في استغلال الأدوار والمهام لتثبيت وتقريب من يطبل ويزمر للسنفونية التي تحيد وتنحرف عن الخط النضالي للنقابة.
 
وأمام هذا الوضع، عمد المكتب الاقليمي ببرشيد والمحلي بحد السوالم سيدي رحال إلى الانسحاب والاستقالة الجماعية من هذا التنظيم، والالتحاق بالجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في لقاء جمع مناضلي المكتبين بالكاتب الجهوي والكاتب الاقليمي (ا.م.ش) والكاتب المحلي لاتحاد النقابات بالسوالم. هذا اللقاء عرف مناقشة مستفيضة وتدخلات موسعة حول مسارات وآليات العمل المستقبلي في ظل التحولات الجديدة.