الجمعة 26 إبريل 2024
خارج الحدود

" كورونا"..وزارة الدفاع الأمريكیة تعلن عن تطبیق الارتداء الإلزامي للكمامات

" كورونا"..وزارة الدفاع الأمريكیة تعلن عن تطبیق الارتداء الإلزامي للكمامات اللقاحات المضادة للفیروس لیست إلزامیة
 أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد اوستن، تطبیق الارتداء الإلزامي للكمامات في جمیع القواعد العسكرية وحیث تواجد أي عسكري أمريكي خارج منزله.
وجاء في نص القرار الذي عممته وزارة الدفاع الأمريكیة أنه "يجب على كافة الأفراد في الخدمة والمدنیین في المنشآت العسكرية، سواء في الداخل أو في الھواء الطلق، ارتداء الكمامة، في محاولة للحد من انتشار كوفید-19، مع استثناءات محدودة"، موضحة أن "الكمامة يجب أن تغطي الفم والأنف، ولا يسمح باستخدام الكمامة المبتكرة مثل تلك التي تحتوي على صمامات تھوية أو واقیات الوجه". وكتب أوستن في مذكرة وجھھا إلى كبار قادة البنتاغون والقادة المقاتلین ووكالات وزارة الدفاع أن "كوفید-19 ھو أحد أخطر التھديدات التي تواجھھا أمتنا على الإطلاق.. وكما فعلنا طوال تاريخنا، فإن الجیش سیرتقي إلى مستوى ھذا التحدي. لذلك من الضروري أن نبذل قصارى جھدنا لضمان صحة وسلامة قواتنا وعائلاتنا ومجتمعاتنا حتى نتمكن من الانتصار في ھذه المعركة".
وأوضح أن "الاستثناءات الوحیدة لعدم ارتداء الكمامة ھي عندما يكون الفرد في منزله، بمفرده في مكتبه وبابه مغلق، عند تناول الطعام والشراب، عندما يجب إنزال الكمامة لتحديد الھوية أو عند الحاجة لاستیعاب فرد معاق". ووفقا للقرار الذي صدر فإن أخذ اللقاحات المضادة للفیروس لیست إلزامیة.