الأربعاء 4 أغسطس 2021
رياضة

" الشان"..هذا ما قاله عموتة عن مباراة المنتخب المغربي للمحليين أمام زامبيا

" الشان"..هذا ما قاله عموتة عن مباراة المنتخب المغربي للمحليين أمام زامبيا الحسين عموتة
قال مدرب المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين، حسين عموتة، في تصريح صحفي، قبيل اللقاء الذي سيجمع المنتخبين المغربي، ومنتخب زامبيا، مساء غد الأحد 31 يناير2021 (على أرضية ملعب (إعادة التوحيد) بدوالا، برسم ربع نهائي بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (الكاميرون 2021)، إن العناصر الوطنية عاقدة العزم على تحقيق نتيجة الفوز في المباراة ضد منتخب زامبيا ، مؤكدا ان اللاعبين المغاربة "سيخوضون هذا اللقاء الحاسم بعزم وحماس وطموح لتحقيق الفوز بفضل النجاعة الهجومية ،دون إغفال خطورة الفريق الزامبي الذي يطمح أيضا للتأهل"، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني مطالب بالتحلي بالفعالية الهجومية لإحداث الفارق.
وذكر المدرب الوطني، بأنه خلال المبارتين الأولى والثانية من دور المجموعات، خلقت المجموعة الوطنية حوالي 20 فرصة للتسجيل لكنها للأسف لم تكلل بالنجاح، مشيرا إلى أن الفعالية حضرت في النصف الثاني من المباراة الثالثة ضد أوغندا .
وبخصوص الظروف المناخية التي ستجرى فيها المباراة ضد زامبيا، أشار عموتة إلى أنه كان يفضل لعب هذه المباراة في وقت متأخر "لتجنب آثار الحرارة المفرطة والرطوبة والسماح للاعبين بالحصول على الطراوة البدنية اللازمة"، مؤكدا مع ذلك أن "المباريات الثلاث التي لعبت في هذه الظروف سمحت لنا بالتعود عليها ، ويبقى فقط معرفة كيفية تدبير الجهد واللحظات القوية لخصمنا ".
وفي معرض حديثه عن مغادرة اللاعب أشرف داري للمجموعة الوطنية، قال عموتة " داري لاعب موهوب وطموح "، مبرزا أن قرار مغادرته للمنتخب " اتخذ بالتشاور مع الطاقم الطبي".
من جهته، اعتبر الدولي المغربي اسماعيل خافي أن العناصر الوطنية مستعدة ذهنيا وبدنيا لبلوغ نهائي المسابقة، مضيفا أن "المباراة ضد زامبيا صعبة و ستعرف خروج المغلوب وبالتالي ليس لدينا مجال للخطأ".
ويرى خافي أن الفريق الوطني استعد بشكل تام للبطولة بأكملها وليس على وجه الخصوص لمباراة واحدة ، مؤكدا أن اللاعبين عازمون على توقيع نتيجة إيجابية في هذه المباراة الحاسمة.
أما مدرب منتخب زامبيا الصربي ميتشو سريدوييفيتش فكشف أنه على اطلاع جيد بكرة القدم الأفريقية ، حيث يمارس في ميادينها منذ ما يناهز 17 سنة ، مبرزا أنه يحضر النسخة الثالثة من بطولة افريقيا للاعبين المحليين وكله ثقة في لاعبيه .
واستطرد قائلا "لقد لعبنا مباريات صعبة للغاية في الدور الاول وبذل اللاعبون مجهودات بدنية كبيرة "، معربا عن أمله أن يكون كل اللاعبين في أتم الجاهزية يوم الأحد أمام المغرب الذي هو "خصم من درجة متميزة ".