الخميس 28 مارس 2024
رياضة

ماذا يقع تحت الماء في جامعة الغوص؟

ماذا يقع تحت الماء في جامعة الغوص؟ عبد العزيز الازرق رئيس جامعة الغوص والأنشطة تحت المائية

في الوقت الذي تتطلب فيه رياضة الغوص ومختلف الأنشطة تحت المائية، نوعا من التركيز وطول النفس، فإن ما تعيشه الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية، يطرح أكثر من سؤال حول التسيير والتدبير.

 

مصادر "أنفاس بريس"،كشفت أن عددا من أعضاء المكتب المديري وكذا رؤساء الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة قدموا طعونا حول عقد الجمعين العامين العادي وغير العادي، بخصوص عقد جمع عام لم يحترم قانون الرياضة 30/09 والنظام الأساسي للجامعة، وكذلك عدم التوصل بالتقريرين الأدبي والمالي في الآجال القانونية، وعدم مناقشة الميزانية المستقبلية للجامعة من طرف المكتب المديري.

 

العلوي سيدي ختاري، واحد من الأعضاء المؤسسين للجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية، راسل وزير الشباب والرياضة بشأن ما اعتبره "خروقات تتخبط فيها الجامعة"، ومنها عدم احترام بنود المادة 23 من النظام الأساسي.

 

وهو ما يؤكده محمد طاها، رئيس اللجنة التقنية بالجامعة، حيث استعرض التظلم المرفوع لوزير الشباب والرياضة خروقات أخرى، من قبيل انتحال عضو بالجامعة صفة الكاتب العام داعيا لعقد جمعين عامين، والاحتكام إلى القانون.

 

وفي الوقت الذي ظل فيه هاتف عبد العزيز الأزرق، رئيس الجامعة يرن دون رد، فإن هذه الأخيرة أعلنت عن تنظيم يوم الأحد 7 فبراير 2021 بمدينة برشيد، جمعين عامين، الأول عادي ويخص اختتام الموسم الرياضي 2018 و2019، والثاني غير عادي ويهم ملائمة النظام الأساسي للجامعة مع النظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية.

 

وحسب بلاغ الجامعة، ستتطرق خلال جمعها العادي للتقريرين الأدبي والمالي الخاص بالموسم الرياضي 2018 و2019، والمصادقة عليهما، بالإضافة إلى التداول في ميزانية السنة المالية الموالية، وتحديد مبالغ الانخراط بناء على اقتراحات المكتب المديري، وتعيين رؤساء وأعضاء الأجهزة المختلفة داخل الجامعة.