الخميس 22 إبريل 2021
رياضة

تعرف على إحصائيات دور المجموعات لكأس إفريقيا للمحليين بالكاميرون 2021

تعرف على إحصائيات دور المجموعات لكأس إفريقيا للمحليين بالكاميرون 2021 اللاعب الغيني ياخوبا كناكنا المحتل للمركز الأول في ترتيب الهدافين

بإجراء آخر مباريات المجموعة الرابعة يوم الأربعاء 27 يناير 2021، الخاصة بكأس إفريقيا للمحليين، والتي تجرى أطوارها بالكاميرون، تأهل لربع النهاية ثماني فرق.

 

وهكذا سيلاقي يوم السبت 30 يناير2021 على الساعة الخامسة منتخب مالي منتخب جمهورية الكونغو، وعلى الساعة الثامنة منتخب الكونغو الديموقراطية منتخب الكاميرون، ويوم الأحد 31 يناير على الساعة الخامسة سيواجه المنتخب المغربي المنتخب الزمبي، وعلى الساعة الثامنة سيلتقي منتخب غينيا بنظيره رواندا.

 

الفرق التي احتلت المركز الأول في مجموعتها منتخبات مالي الكونغو الديمقراطية المغرب حصلت على 7 نقط من انتصارين وتعادل، ما عدا المجموعة "د"، حيث تساوى منتخب غينيا وزامبيا بـ 5 نقط من انتصار وتعادلين؛ ولجأت لجنة المسابقات بالكاف إلى نسبة الأهداف بأن احتل المنتخب غينيا الرتبة الأولى بفارق+3 أهداف (سجل 6 أهداف وسجل عليه 3) ومنتخب زامبيا الرتبة الثانية +2 أهداف (سجل 3 وسجل عليه 1).

 

الفرق التي احتلت الرتب الأخيرة بالمجموعات الأربعة: ليبيا، ناميبيا، أوغندا، زيمبابوي لم تتذوق طعم الفوز، فريق منتخب زيمبابوي انهزم في المباريات الثلاثة التي خاضها في المجموعة "أ".

 

خلال الدور الأول للمجموعات سجلت خطوط الهجوم 46 هدف، أقوى هجوم يمتلكه المنتخب المغربي والمنتخب الغيني بـ 6 أهداف، وأضعف هجوم منتخب ناميبيا الذي لم يسجل أي هدف، أحسن دفاع المنتخب المالي والكاميروني بـ 1 هدف، أضعف دفاع المنتخب الأوغندي بـ 7 أهداف.

 

مع نهاية مباريات المجموعات يحتل اللاعب الغيني ياخوبا كناكنا الرتبة الأولى في ترتيب الهدافين بـ 3 أهداف متبوعا المغربي سفيان رحيمي وسعيدي كييون من أوغندا، يندوتي ريشارد ناني من التوغو، عيسى موسي من النيجر، سالومون بانكا من الكاميرون وأميدي ماساسي من الكونغو الديمقراطية بـ 2 أهداف.

 

وزع الحكام 88 ورقة صفراء في حق اللاعبين، المجموعة الأولى 19 ورقة صفراء، المجموعة الثانية 21 ورقة صفراء، المجموعة الثالثة 22 ورقة صفراء، المجموعة الرابعة 26 ورقة صفراء، أكبر عدد من الأوراق الصفراء حصل عليه المنتخب الغيني والرواندي 9 بطاقات صفراء، وأقل عدد من الأوراق الصفراء من نصيب المنتخب المغربي 3، في حين لم يخرج أي حكم الورقة الحمراء خلال دور المجموعات.