السبت 31 يوليو 2021
مجتمع

شارية يقدم ترشيحه لخلافة زيان في حزب "السبع"

شارية يقدم ترشيحه لخلافة زيان في حزب "السبع" إسحاق شارية، عضو الحركة التصحيحية للحزب المغربي الحر، ومحمد زيان(يسارا)
أعلن إسحاق شارية، عضو الحركة التصحيحية للحزب المغربي الحر عن ترشحه لمنصب المنسق الوطني.
ويعد شارية من مؤسسي الحزب المغربي الحر، حيث سبق له أن تقلد مناصب منها منسق القطاع الشبيبي وعضو المجلس السياسي، قبل أن يتم اتخاذ قرار بالفصل من منصب نائب المنسق الوطني محمد زيان، بعد أن انضم إلى الحركة التصحيحية الهادفة لإزاحة محمد زيان.
وبترشح إسحاق شارية عضو هيئة المحامين بالرباط لهذا المنصب، يصبح ثاني ترشح بعد تقدم يوسف خوادر بنفس الطلب لرئيس اللجنة التحضيرية.
يذكر أن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي المزمع عقده يومي 30 و31 يناير 2021 قد أعلن عن فتح باب الترشيحات لمنصب المنسق الوطني من تاريخ 22 يناير 2021 إلى غاية 27 منه.
وكان المجلس السياسي للحزب المغربي الحر، قد أقر حسان موساوي رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي، وذلك في سياق الحركة التصحيحية التي رفعت شعار "الإصلاح والتغيير"، والرامية إلى إسقاط محمد زيان من الأمانة العامة للحزب، على خلفية خرجاته غير المحسوبة والمسيئة للمؤسسات الدستورية.
جاء ذلك ضمن الدورة غير العادية المنعقدة بالرباط دجنبر 2020، والتي جاءت في سياق المستجدات المتسارعة التي أصبح يعيشها حزب "السبع"، بعد بروز مجموعة من المشاكل التنظيمية والسياسية، مما أصبح يشكل تهديدا حقيقيا على استمرارية الحزب ووحدته وإمكانية تحقيقه لنتائج إيجابية في الاستحقاقات القادمة.