الأحد 28 فبراير 2021
مجتمع

مديرة روسية: فوجئت ببراعة المغاربة في تعلم اللغة الروسية (مع فيديو)

مديرة روسية: فوجئت ببراعة المغاربة في تعلم اللغة الروسية (مع فيديو) نائلة شرف الدينوفا

قالت نائلة شرف الدينوفا، مديرة المركز اللغوي لتعلم اللغة الروسية بالدار البيضاء، إن المركز فتح أبوابه قبل عامين في وجه الراغبين للتعلم هذه اللغة. مضيفة، في تصريح لـ "أنفاس بريس"، أن مدة تعلم اللغة الروسية في المركز سنة مقسمة على مرحلتين: الأولى تمتد لمدة ستة أشهر، والثانية في المدة نفسها.

 

وأكدت نائلة شرف الدينوفا، أن الشهادة المحصل عليها من المركز اللغوي الروسي بالبيضاء تخول لصاحبها الدراسة في كليات روسيا.. وأضافت أنه "بسبب تداعيات كورونا فيروس قررنا القيام بمجموعة من التسهيلات بخصوص التكلفة المالية التي تبتدأ بـ 2500 درهم شهريا".

 

وأوضحت أن الطلبة الأكثر إقبالا على تعلم اللغة الروسية، وخاصة بالنسبة للراغبين لإتمام تعليمهم في روسيا، تعينهم على القيام بهذا الأمر بشكل جيد.. مؤكدة أن المغاربة بارعون في تعلم اللغة الروسية بشكل سريع.

 

وعن الاختصاصات التي تغري الشباب المغربي في روسيا، أكدت نائلة أن هناك مجموعة من الاختصاصات من بينها الطب والهندسة والجراحة، بالإضافة إلى مجموعة من المهن التي عليها الاقبال. ويبلغ عدد الطلبة المغاربة الذين يدرسون في روسيا يصل إلى ثلاث ألاف طالب، مضيفة "أن الدراسة في روسيا مزيانة، ويتعرف الطلبة على الثقافة الروسية، ولا يجد الطالب أي مشكل، خاصة إذا تابع دراسته في الكليات الحكومية".

 

رابط الفيديو هنا