الجمعة 29 مارس 2024
جرائم

مفتش شرطة يضطر لإطلاق الرصاص لتوقيف مجرم خطير بسلا.. وهذا ما حصل

مفتش شرطة يضطر لإطلاق الرصاص لتوقيف مجرم خطير بسلا.. وهذا ما حصل المجرم واجه عناصر الأمن بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض

أضطر مفتش شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بالأمن الإقليمي بمدينة سلا لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوفيق مجرم من ذوي السوابق القضائية  يبلغ من العمر 32 سنة.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المجرم كان في حالة اندفاع قوية وعرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وأورد البلاغ أن دورية للشرطة كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه الذي كان يحدث الفوضى بالشارع العام بحي سيدي موسي بسلا، قبل أن تتم محاصرته بمنطقة صخرية بشاطئ مدينة سلا، حيث واجه عناصر الأمن بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض وأسقط شرطيا على الأرض في محاولة لتعريضه لاعتداء خطير، وهو ما اضطر مفتش للشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت المشتبه فيه.

ومكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من شل حركة المشتبه فيه وتحييد الخطر الناتج عنه وحجز السلاح الأبيض الذي كان بحوزته. 

وتم الاحتفاظ بالجاني رهن المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار إخضاعه لبحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.