الخميس 4 مارس 2021
فن وثقافة

باستثمار لحن بدوي ريفي.. "علمتني" جديد المطربة صباح زيداني (مع فيديو)

باستثمار لحن بدوي ريفي.. "علمتني" جديد المطربة صباح زيداني (مع فيديو) صباح زيداني

طرحت الفنانة صباح زيداني، ليلة رأس السنة الميلادية، أغنيتها الجديدة التي تحمل عنوان "علمتني"، وذلك على قناتها الرسمية باليوتوب. والأغنية من كلمات الفنان العراقي الراحل عبد الجبار الدراجي، وألحان مراد الأشقر، وهو فنان سوري مقيم بالأرجنتين.

 

ويأتي هذا العمل تتويجا لانفتاح المطربة على ثلة من المبدعين العرب، سيما المقيمين منهم بأراضي المهجر، وخاصة المنافحين عن الأغنية العربية الطربية التي تجمع بين جدة الكلمات واللحن والأداء.

 

تقول المطربة عن عملها هذا، أنه ثمرة تواصل فني في ظل الإمكانيات التكنولوجية المتاحة في زمننا هذا، وهي ثاني تجربة لي في هذا الباب، والتي ستأتي في المستقبل القريب أعمال مشابهة لها. وأغنية "علمتني" عمل فني جديد يضم في ثناياه اللحنية كل معاني النغم وجمال الطرب العربي الأصيل من حيث البناء اللحني والمقامي.

 

ويحكي ملحن وموزع الأغنية، الفنان مراد الأشقر، بأن الفنان المتعدد مخلص مخيبر هو من كان سيؤديها، ولكن ظروفه الصحية لم تسمح له بذلك فقمت بإرسالها للفنانة الكبيرة صباح زيداني فتوافقنا وقمنا بتسجيلها وتوزيعها في شركتي الخاصة "M.T" معتمدين على استثمار لحن بدوي ريفي، وذلك بشكل رومانسي حديث.

 

وفيما يلي البطاقة التقنية للأغنية:

غناء: صباح زيداني.

Chant: Sabah Zaidani

كلمات: عبد الجبار الدراجي.

ألحان: مراد الأشقر.

الإنتاج والتوزيع الموسيقي (شركة "M.T"): مراد الأشقر وتمام العبد الله.

تصوير: سعيد كوكاز.

غرافيزم: عزيز باكوري.

 

قناة اليوتوب (صباح زيداني)

https://www.youtube.com/channel/UCSosVmWvALKzz7nH01r6e_A