الأحد 28 فبراير 2021
اقتصاد

البريديون يشلون حركة الوكالات ابتداء من هذا التاريخ

البريديون يشلون حركة الوكالات ابتداء من هذا التاريخ وقفة احتجاجية سابقة لمقاتلي للبريديين
قررت النقابة الوطنية للبريد واللوجيستيك والنقابة الوطنية للبريد والنقابة الوطنية لمجموعة بريد المغرب، الدخول في إضراب مفتوح أيام العمل الأسبوعية و والمتجددة من كل يوم الإثنين والجمعة وذلك ابتداء من يوم الخميس والجمعة 7 و 8 يناير 2021.
وأوضحت النقابات الثلاث في بلاغ توصلت "أنفاس  بريس"بنسخة منه، أن الحركة النقابية تحمل كامل المسؤولية للمدير العام لبريد المغرب في تنفيذ هذا الإضراب المفتوح رافضة ما اسمته بالتعليمات والممارسات غير القانونية التي تتبنها بعض الأوساط داخل الإدارة مركزيا وجهويا وتهديدها لمديري الوكالات والمراكز بتسليم مفاتيح الوكالات والصناديق الحديدية والشبابية الاوتوماتيكية خارج القوانين والتنظيمات الداخلية المنظمة لهاته المهام والعمل داخل بريد المغرب وفرعه بريد بنك.
ودعت النقابات في بيانها كل البريديين والبنكيين إلى مقاطعة كل أشكال تزويد الشبابيك الاوتوماتيكية ووكالات البريد كاش خلال أيام الإضراب وأيام العطل الرسمية ونهاية الأسبوع.
كما دعت كل العاملين بقطب بالبريد والارساليات إلى مقاطعة كل أشكال المداومة أو توزيع استثنائي للطرود والاساليات المختلفة للمواطنين،  رافضة كل أن أنواع التضييق على الحق الدستوري في ممارسة حق الإضراب.