الخميس 4 مارس 2021
رياضة

وأخيرا المغرب التطواني يقرر إعطاء قيادة الفريق لهذا المدرب

وأخيرا المغرب التطواني يقرر إعطاء قيادة الفريق لهذا المدرب يونس بلحمر في الوسط

أعلن نادي المغرب التطواني، مساء يوم الثلاثاء 5 يناير 2021، عن التعاقد مع اللاعب السابق للنادي يونس بلحمر مدربا للفريق خلفا للإسباني خوان خوصي ماكيدا، الذي تم الانفصال عنه بالتراضي بعد النتائج المتواضعة المحققة منذ انطلاقة البطولة الاحترافية "إنوي".

 

وأفاد النادي، في بلاغ نشره على موقعه الرسمي، أن اختيار يونس بلحمر جاء بعد إنهاء اللجنة التقنية لدراسة مجموعة من السير الذاتية لمدربين وطنيين وأجانب عبروا عن رغبتهم في الإشراف على العارضة الفنية للفريق، وذلك وفقا للمعايير التي حددها المكتب المسير، والتي تتماشى مع استراتيجيته وأهدافه المسطرة فيما يخص الطاقم التقني للنادي، مضيفا أنه سيتم تقديم المدرب بشكل رسمي يوم الأربعاء 13 يناير 2021.

 

وأضاف المصدر نفسه أنه سبق لابن الفريق يونس بلحمر، من مواليد 1961 بتطوان، أن أشرف على تدريب عدد من الأندية بالدوري الإسباني الثاني حرف “باء”، علما أنه حاصل على مجموعة من دبلومات التدريب المعترف بها وطنيا ودوليا كان آخرها دبلوم الاتحاد الأوروبي لكرة القادم للمدربين المحترفين  (UEFA Pro)، الذي يعد أعلى شهادة تدريب على الصعيد الأوربي والعالمي والذي يخول لصاحبه تدريب أندية الدرجة الأولى بأوروبا والمنتخبات العالمية.

 

ويحتل نادي المغرب التطواني المرتبة التاسعة بعد إجراء الجولة الخامسة في البطولة الاحترافية “انوي”، حيث فاز في مباراة واحدة، مقابل ثلاث تعادلات وخسارة واحدة.

 

كما تأهل المغرب التطواني إلى الدور سدس العشر من كأس العرش على حساب الفتح الرياضي بضربات الترجيح (5 – 3)، بعد انتهاء الوقت القانوني في اللقاء الذي جمعهما بالمركب الكبير لطنجة بالتعادل السلبي، حيث سيلاقي في دور الثمن شباب أطلس خنيفرة، المـتأهل على حساب جمعية سلا.