الثلاثاء 22 يونيو 2021
رياضة

عبد الصادق بيطاري رئيسا لجامعة الجمباز لولاية ثانية

عبد الصادق بيطاري رئيسا لجامعة الجمباز لولاية ثانية عبد الصادق بيطاري

 تم يوم الأحد 27 دجنبر 2020، بمدينة العيون، خلال الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للجمباز، إعادة انتخاب عبد الصادق بيطاري رئيسا للجامعة الملكية المغربية للجمباز لولاية ثانية.

 

وحازت اللائحة الوحيدة المرشحة لخلافة المكتب المنتهية ولايته، بوكيلها عبد الصادق بيطاري، 27 صوتا مع، وصوت واحد ضد، ليخلف بيطاري نفسه على رأس الجامعة الملكية المغربية للجمباز.

 

وتم خلال الجمع العام، الذي عرف حضور على الخصوص ممثلي وزارة الثقافة والشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية، المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي برسم الموسم 2019.2020، بإجماع ممثلي الأندية الحاضرة والمنضوية تحت لواء الجامعة.

 

وفي كلمة بالمناسبة، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز، عبد الصادق بيطاري، إن فلسفة الجامعة ارتأت راهنا إشراك العصب الجهوية في التنمية الرياضية، وذلك قصد ضمان إشعاع دولي وقاري للعبة، مسجلا الحاجة إلى تنويع وتطوير مصادر التمويل الجامعي. مؤكدا أن الجامعة في معرض النهوض بهذه الرياضة وطنيا، عملت على توسيع قاعدة الفئات الممارسة، مع تنويع صنوف هذه الرياضة، وإيلاء مزيد من العناية للأنواع الجديدة من رياضة الجمباز، من قبيل الجمباز الإيقاعي الذي لاقى نجاحا باهرا في التظاهرات القارية كالتي احتضنتها أرض الكنانة مصر وحاز فيها المغرب المرتبة الثالثة. داعيا إلى تحفيز الشباب والشابات للمشاركة ولممارسة اللعبة وإشاعتها في كل جهات المملكة.

 

 

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية للجمباز، عرفت خلال الموسم 2019 – 2020 تنظيم عدة لقاءات جهوية ووطنية ودولية، إضافة إلى دورات تكوينية لفائدة المدربين والحكام، فضلا على الإشراف على المعسكرات الخاصة بالفرق الوطنية سواء في الجمباز الفني أو الجمباز الإيقاعي، هذا الأخير حقق نتائج بالغة الأهمية، حيث احتل المغرب المرتبة الثالثة بالبطولة الإفريقية للجمباز الإيقاعي التي أقيمت بشرم الشيخ بمصر، في الفترة الممتدة من 10 إلى 14 مارس 2020، بتأطير تقني من إيمان فلاح الإدريسي، وإشعاع مواهب تنتمي لنادي مرتيل للجمباز.

 

كما تم خلال الجمع الاحتفاء بالصحافي والكاتب عبد العزيز بلبودالي والتنويه بكتابه "صفحات من تاريخ الرياضة المغربية.. نساء من ذهب". علما أن له كتبا أخرى منها كتاب عن سيرة اللاعب أحمد فرس و"رياضيون في حضرة الملك" وفيه يحكي 18 رياضي ورياضية لقاءاتهم سواء بالملك الراحل الحسن الثاني أو الملك محمد السادس.

 

هذا وقد كلف الجمع العام للجامعة الملكية المغربية الجمباز الكاتب والإعلامي بلبودالي بتأليف كتاب عن تاريخ هذه الرياضة بالمغرب.