الجمعة 23 إبريل 2021
خارج الحدود

منظمة الصحة العالمية "تفتي" في أمر السلالة الجديدة لكورونا

منظمة الصحة العالمية "تفتي" في أمر السلالة الجديدة لكورونا مسؤول الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، مايكل راين

أكدت منظمة الصحة العالمية، مساء يوم الاثنين 21 دجنبر 2020، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، والتي ظهرت بالمملكة المتحدة، "ليست خارج السيطرة"، داعية إلى تطبيق الإجراءات الصحية التي أثبتت فاعليتها.

 

وقال المسؤول عن الحالات الصحية الطارئة في المنظمة، مايكل راين، في ندوة صحفية، "سجلنا نسبة تكاثر للفيروس تتجاوز إلى حد بعيد عتبة 1,5 في مراحل مختلفة من هذا الوباء، وتمكنا من السيطرة عليها. وبناء عليه، فإن الوضع الراهن في هذا المعنى ليس خارج السيطرة".

 

وأضاف راين "على الرغم من أن الفيروس بات أكثر فاعلية إلى حد ما على صعيد الانتشار، إلا أنه يمكن إيقافه"، مؤكدا أن "الإجراءات المعمول بها حاليا أثبتت فاعليتها، ويتعين علينا مواصلة القيام بما قمنا به" حتى الآن.

 

وأغلقت دول عدة، منذ يوم الأحد الماضي، حدودها أمام الوافدين من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا حيث ظهرت السلالة الجديدة لـ (كوفيد-19).

 

جدير بالذكر أن دول عديدة في أوروبا عززت إجراءاتها لاحتواء الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك السلالة الجديدة، لاسيما مع اقتراب عيد الميلاد ورأس السنة.