السبت 27 إبريل 2024
رياضة

ماذا بإمكان قرعة كأس عصبة الأبطال وبطولة أوروبا لأندية كرة القدم أن تحمل من مباريات قوية؟

ماذا بإمكان قرعة كأس عصبة الأبطال وبطولة أوروبا لأندية كرة القدم أن تحمل من مباريات قوية؟ تم تقسيم الفرق المؤهلة لعصبة الأبطال الى مجموعتين لإجراء ثمن النهاية
تجرى يوم الاثنين 14 دجنبر 2020 بمدينة نيون السويسرية قرعة ثمن نهاية كأس عصبة الأبطال الأوروبية للفرق 16 المؤهلين عن دور المجموعات،وكأس أوروبا ليجحيث سيشارك فيها 32 فريق وذلك على الساعة الثانية عشرة زوالا.
تم تقسيم الفرق المؤهلة لعصبة الأبطال الى مجموعتين لإجراء ثمن النهاية، الفرق المحتلة للمركز الأول داخل كل مجموعة وهي: بايرن ميونيخ(م.أ) ـ ريال مدريد(م.ب) ـ مانشستر سيتي(م.س) ـ ليفيربول(م.د) ـ تشيلسي(م.و) ـ بوروسيا دورتموند(م.ف) ـ يوفنتوس(م.ج) ـ باريس سان جيرمان(م.ه)، أما الفرق المحتلة للصف الثاني فهي:أتلتيكو مدريد(م.أ) ـ بوروسيا مانشنكلادباخ(م.ب) ـ بورتو(م.س) ـ أتلانتا(م.د) ـ إشبيلية(م.و) ـ لازيو(م.ف) ـ برشلونة(م.ج) ـ ليبزج(م.ه).
طريقة اجراء القرعة:
الفرق المتواجدة بالمجموعة الأولى تستقبل بميادينها في مقابلة الإياب، كما لا تلعب الفرق من نفس المجموعة في ما بينها ولا حتى من نفس البطولة المحلية أي من نفس البلد، على أن تعطى قيود وتوضيحات قبل اجراء القرعة، مباريات الذهاب تجرى أيام 16ـ17ـ23ـ24 فبراير2021، و مقابلات الإياب أيام 9ـ10ــ16ـ17 مارس 2021، تنطلق كل المباريات على الساعة 9 ليلا.
أما عن قرعة بطولة أوروبا فسيشارك فيها 32 فريق مقسمة الى مجموعتين: 16 فريق على رأس القائمة و16 فريق في المجموعة الثانية لإجراء الدور 16 من الاقصائيات، المجموعة الأولى تتضمن: مانشستر يونايتد/بروج/شختار دونسك/اجاكس/أ س روما/أرسنال/ليفركوزن/رانجرس/ب س ف أيندهوفن/نابل/ ليستتر/أ س ميلان/فيلا ريال/دينامو زغرب/توتنهام/هوفنها يم. المجموعة الثانية: كراسنا دور/سالزبورغ/اولمبياكوس/دينامو كييف/يانج بويس/مولد/ سلافيا براج/ بنفيكا/ غرناطة/ريال سوسييداد/براكا/ليل/ما كابي/وولفسبركر/أنتفربن/الفريق الأحمر من بلغراد. نفس إجراءات القرعة بالنسبة لعصبة الأبطال مع استثناء فيما يخص عدم لعب الفرق الروسية مع نظيرتها الأكرانية وهذا قرار اتخذ من طرف اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تجرى مباريات الذهاب يوم 18 فبراير ومباراة الإياب يوم 25 فبراير2021.