الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

التلقيح ضد كورونا.. السلطة المحلية تمر للسرعة القصوى لضبط إحصاء المستفيدين

التلقيح ضد كورونا.. السلطة المحلية تمر للسرعة القصوى لضبط إحصاء المستفيدين انطلاق عملية إحصاء المواطنين المستهدفين من المرحلة الأولى لعملية التلقيح

انطلقت يوم الجمعة 4 دجنبر 2020، عملية إحصاء المواطنين المستهدفين من المرحلة الأولى من التلقيح ضد كوفيد 19. وحسب مصادر من بعض عمالات مقاطعات الدار البيضاء، فإن أعوان السلطة توصلوا بلوائح تضم أسماء المستهدفين في المرحلة الأولى، والذين تفوق أعمارهم 45 سنة، بينما ستشمل المرحلة الثانية الفئات العمرية من 18 سنة إلى 45 سنة.

 

وحسب المصادر نفسها، فإن أعوان السلطة يعملون على تحيين اللوائح التي توصلوا بها من قاعدة المعلومات المركزية والتأكد من المعطيات التي تتضمنها، وإخبار الفئات المستهدفة بموعد التلقيح المقرر أن  ينطلق يوم 7 دجنبر2020.

 

وتضم لجان التنسيق المحلية المشرفة على عملية التلقيح ضد كوفيد 19، مصالح وزارة الصحة ووزارة الداخلية ومصالح المقاطعات الجماعية، حيث سيسهر موظفو المقاطعات الجماعية المرشحين لهذه المهمة، على تسجيل كل من قام بعملية التلقيح من خلال وجود موظف أمام باب الدخول لكل مركز، تنحصر مهمته في تسجيل المواطنين المشاركين في العملية، في حين يقوم آخر بتسجيل المغادرين للمركز عند باب الخروج، وذلك لضبط العملية وإحصاء جميع المشاركين.

 

وحسب مصادر "أنفاس بريس"، فإن عملية الإخبار وتحيين معطيات اللوائح تتم بشكل سلس في مختلف عمالات الدار البيضاء، نافية أن يكون هناك إجبار للمواطنين المستهدفين من عملية التلقيح، بل إن الأمر سيتم بشكل اختياري، وليس إجباريا على الإطلاق.