السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

تنغير.. مسيرة على الأقدام لتلاميذ الشريف الإدريسي للالتفات لمطالبهم

تنغير.. مسيرة على الأقدام لتلاميذ الشريف الإدريسي للالتفات لمطالبهم جانب من مسيرة التلاميد

يخوض تلامذة ثانوية الشريف الادريسي بأسلول، التابعة لعمالة تنغير، احتجاجات مطلبية، للأسبوع الثاني على التوالي، وصلت لمستوى القيام بمسيرة على الأقدام لمقر ولاية الرشيدية التي تبعد تسعين كيلومترا، قبل أن يعترض الدرك والقوات المساعدة طريقها في الكلومتر 15 .

 

ورفع التلاميذ المحتجين لائحة طويلة من المطالب البسيطة والعادية، أبرزها: توفير المقررات الدراسية، حل مشكل الاكتظاظ بالنقل المدرسي، توفير حراس الأمن بالمؤسسات خاصة بالأقسام الداخلية، توفير المطبعة داخل الثانوية بالمجان، زيادة شعبة العلوم الرياضية بالثانوية، زيادة توفير الأجهزة والمواد لإجراء التجارب العلمية، فتح المكتبة وقاعة للمطالعة مزودة بفرن للتدفئة، وتحسين التغذية بالقسم الداخلي.

 

وحسب بعض الفاعلين الجمعويين، أنه رغم مرور ثلاثة أشهر على الدخول المدرسي، فإن التلاميذ لا يتوفرون على الكتب المقررة مثلا؛ فكيف سيتحقق تكافؤ الفرص والتعلم في هكذا ظروف؟ وكيف يستطيع التلاميذ التركيز خلال الحصص المدرسية وهم يعانون من الجوع لرداءة الوجبات الغذائية المقدمة بدار الطالب ومطعم الداخلية وفي أجواء جد باردة في غياب التدفئة في منطقة جبلية تعرف تساقطات ثلجية كل شتاء؟