السبت 16 يناير 2021
مجتمع

المحامون الاتحاديون يرغمون وزيرهم في العدل على عدم التدخل في انتخاباتهم المهنية

المحامون الاتحاديون يرغمون وزيرهم في العدل على عدم التدخل في انتخاباتهم المهنية الوزير بنعبد القادر (يسارا) إلى جانب وفد عن جمعية هيئات المحامين بالمغرب

تحرك كبير قاده المحامون الاتحاديون، يوم الاثنين 30 نونبر 2020، وذلك بشأن الانتخابات المهنية المقررة قانونا منتصف شهر دجنبر 2020، وهو ما أعلن عنه قطاعهم في بلاغ رافض لكل تمديد لهذه المحطة الانتخابية.

 

وعلمت جريدة "أنفاس بريس"، أن الاجتماع، الذي عقده وزير العدل محمد بنعبد القادر، في نفس اليوم، مع وفد من مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب يترأسه رئيس الجمعية النقيب عمر ويدرا، انصب على مناقشة موضوع الانتخابات الخاصة بمجالس هيئات المحامين في ظل الظروف التي تجتازها البلاد بسبب وباء كورونا.

 

وخلال هذا الاجتماع أكد الوزير على أن وزارة العدل لا تعتزم إعداد أي مشروع مرسوم لتأجيل الانتخابات المهنية للمحامين، أو تمديد ولاية النقباء الممارسين ومجالس الهيئات.. مضيفا أن الوزارة لا يمكنها أن تتدخل في الشأن المهني للمحامين وانتخاباتهم المهنية.. مؤكدا تمسك الوزارة بضرورة أن تمر هذه المحطة الانتخابية في أحسن الظروف وبما يستوجب الالتزام بالتدابير الصحية والاحترازية المقررة من طرف السلطات العمومية.