السبت 16 يناير 2021
اقتصاد

مليون دولار في انتظار طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالبيضاء

مليون دولار في انتظار طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالبيضاء من المنتظر أن يتوج المشروع الفائز بالمرحلة النهائية بلندن، بجائزة المليون دولار
يشارك طلبة المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير للدار البيضاء، في مسابقة دولية تنظمها الأمم المتحدة، ابتداء من دجنبر 2020 وتنتهي بشهر يونيو2021  بمدينة لندن
إذ على الطلبةخلال فترة المسابقة  بلورة فكرة مشروع سيخرج للوجود بغية إصلاح اشكالية السنة والمتمحورة حول جعل التغذية محركًا اقتصاديًا فعالًا، بعيدًا عن ضرورته الحيوية، أو كما تقول الأمم المتحدة Food For Good. 
إذ على الطلبة المشاركين من أكثر من 24 دولة،  تقديم مشاريع تخلق فرصا للشغل وتنعش الاقتصاد الوطني كان أو الدولي، الشيء الذي يشكل رهانًا لجميع الدول، المتقدمة والنائية على حد سواء. 
هناك مجموعة من المواضيع والأفكار على اصحاب المشاريع معالجتها، ابرزها تغيير المقاربة التي يحتضنها العالم تجاه التغذية خلال العقود المقبلة. 
ستمثل الفرق المنتقاة في المرحلة الأولى On Campus Program الجامعات التي تنتمي لها في المرحلة التي تلي، Regionals Summit، والتي تنظم بأكثر من 25 مدينة حيث يحضى المتسابقون بتأطير محترف، والذي سيساهم من جهة في تعزيز افكارهم وصقلها، ومن جهة أخرى في تطوير ذواتهم ومهاراتهم تحت ظل ورشات وخبرات المؤطرين والمكونين. 
بعد مرحلة Accelerator، ستتوجه الفرق المنتقاة للبلد المستضيف حيث ستعمل بشكل أكبر كل على مقاولتها الاقتصادية.
ومن المنتظر أن يتوج المشروع الفائز بالمرحلة النهائية بلندن، بجائزة المليون دولار والتي يقدمها الرئيس الأمريكي السابق Bill Clinton !