الخميس 3 ديسمبر 2020
كورونا

آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في هذه البلدان الأكثر تضررا عبر العالم

آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في هذه البلدان الأكثر تضررا عبر العالم فيروس كورونا المستجد تسبب في وفاة حوالي 1.4 مليون شخصا في العالم

تشير أرقام الإصابات بفيروس كورونا في عدد من بلدان العالم، إلى تطور مقلق، بينما قررت العديد من الدول  وخصوصا في أوروبا الغربية، تطبيق إجراءات الحجر الصحي. ففي آخر الإحصائيات حتى يوم الأحد  22 نونبر 2020،  تسبب فيروس كورونا المستجد في وفاة حوالي 1.4 مليون شخصا في العالم منذ أن بلغت منظمة الصحة العالمية عن ظهورالفيروس في الصين.. وفي ما يلي آخر التطورات المتصلة بانتشار فيروس كورونا المستجد في هذه الدول المتضررة أكثر، حتى يوم الأحد 22 نونبر 2020:

الولايات المتحدة.. تسمح باستخدام علاج ريجينيرون

منحت الإدارة الأميركيّة للأغذية والعقاقير (إف دي إيه) السبت موافقة طارئة لاستخدام علاج لكوفيد-19 طوّرته شركة التكنولوجيا الحيويّة "ريجينيرون" وكان استُخدم خصوصًا لعلاج الرئيس الأميركي دونالد ترامب. وقد تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا 12 مليونا في هذا البلد الذي يعتبر الأكثر تضررا في العالم من حيث عدد الوفيات (255,800 وفاة). وبعد الولايات المتحدة، تعد البرازيل الدولة الأكثر تضررا بالوباء من حيث عدد الوفيات (168,989 وفاة) تليها الهند (133,227) والمكسيك (101,373) والمملكة المتحدة (54,626).

إنجلترا .. ترفع تدابير الإغلاق في في 2 ديسمبر

أعلنت الحكومة البريطانية أنها لن تمدد تدابير الإغلاق التي فرضت لأربعة أسابيع في إنكلترا إلى ما بعد 2 ديسمبر 2020 وستعتمد نظام قيود محلية  وفي المملكة المتحدة، الدولة الأكثر تضررا بالوباء في أوروبا، تقرر كل مقاطعة بريطانية إستراتيجيتها الخاصة في مواجهة الأزمة الصحية.

فرنسا.. ترفع التدابير على ثلاث مراحل

قال الناطق باسم الحكومة الفرنسية في بيان صحافي إن عملية "تخفيف" تدابير الإغلاق المفروضة منذ 30 أكتوبر في البلاد ستتم على "ثلاث مراحل"، الأولى في أوائل ديسمبر والثانية مع نهاية عطلة نهاية العام والثالثة مع بداية يناير 2021"وتوفي حوالى 300 مصاب بكوفيد-19 خلال الـ24 ساعة الماضية (من إجمالي 48518)، أي أقل بـ 110 أشخاص من اليوم السابق، ويستمر عدد المرضى في غرف الإنعاش في الانخفاض لليوم الخامس على التوالي، وفقا لإحصاءات فرنسية نشرت يوم السبت.

البرتغال ..تشدد القيود

قررت الحكومة البرتغالية تشديد القيود للحد من انتشار فيروس كورونا، وقد أغلقت المدارس الاثنين 30 نوفمبر و7 ديسمبر عشية العطل الرسمية.

إيطاليا.. تقوم بحملة تلقيح غير مسبوقة

أعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتزا السبت أن إيطاليا، إحدى أكثر الدول تضرراً من جائحة كوفيد-19، تخطط لإطلاق حملة تلقيح ضخمة في يناير. وصرح سبيرانتزا في اجتماع للصيادلة بأن حملة التطعيم "ستبدأ في نهاية يناير حين نأمل في الحصول على الجرعات الأولى". وتابع: "ستكون هذه الحملة من دون سابق مثيل... ستتطلب تعبئة غير عادية" للموارد. وسجّلت إيطاليا، مثل الدول الأوروبية الأخرى التي تكافح للتعامل مع الموجة الثانية المدمرة من الوباء، حوالي 1,3 مليون إصابة و50 ألف وفاة منذ تفشي فيروس كورونا المستجد في مطلع هذا العام.

إيران.. تغلق المؤسسات غير الأساسية

بدأت إيران السبت تطبيق إجراءات إغلاق واسعة تشمل إقفال المؤسسات التجارية غير الأساسية في العديد من المدن، سعيا للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد الذي شهدت الإصابات والوفيات بسببه تزايدا في الفترة الماضيةوتشمل الإجراءات التي ستستمر لفترة قد تبلغ أسبوعين، الإقفال التام للمؤسسات غير الأساسية في أكثر من نصف المدن البلاد، وأبرزها طهران ومراكز المحافظات الثلاثين الأخرى...