الجمعة 29 مارس 2024
جرائم

تفكيك معمل سرّي لصنع الماحيا بدار ولد زيدوح نواحي الفقيه بنصالح

تفكيك معمل سرّي لصنع الماحيا بدار ولد زيدوح  نواحي الفقيه بنصالح اعتقال شخص ثلاثيني، له سوابق عدلية في قضايا تتعلق بترويج وتسويق عدة ممنوعات
داهمت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي دار ولد زيدوح، يوم السبت 14 نونبر 2020 ، معملا سرّيا لتقطير مسكر ماء الحياة بدوار أولاد السلطان بالجماعة الترابية دار ولد زيدوح بإقليم الفقيه بن صالح.
 
وأسفرت العملية التي قامت بها مصالح الدرك بدار ولد زيدوح، عن اعتقال شخص ثلاثيني، يتحدر من دوار أولاد السلطان، وله سوابق عدلية في قضايا تتعلق بترويج وتسويق عدة ممنوعات، و عن حجز 90 لتراً  من "الماحيا" كانت في طريقها إلى التسويق بالمنطقة، و200 لتر كانت في مرحلة التقطير، و أزيد من 600  كيلوغراما  من التين المخمر والمعبأ داخل عدة براميل، بالإضافة إلى وسائل ومُعدّات تُستعمل في عملية التقطير.
 
وقد وُضع الضنين رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث، في انتظار إحالته على أنظار النيابة العامة المختصة بابتدائية الفقيه بنصالح.

وحسب مصدر مطلع فإن تفكيك المعمل السري المذكور جاء في إطار الحملة التي تقودها القيادة الجهوية للدرك ببني ملال، بتنسيق مع عناصر الدرك بعدد من المراكز، سواء بإقليم الفقيه بن صالح أو بني ملال؛ وذلك بغية الحد من ترويج هذه الممنوعات وضمان حياة آمنة للساكنة.