الثلاثاء 23 إبريل 2024
سياسة

كوستوس: الملك أثبت أن تسوية النزاعات سلميا والبحث عن السلام هما قيمتان يجب أن تسودا النظام الدولي

كوستوس: الملك أثبت أن تسوية النزاعات سلميا والبحث عن السلام هما قيمتان يجب أن تسودا النظام الدولي توماس كوستوس، والملك محمد السادس

أكد رئيس المجموعة البرلمانية المغربية-البولونية بالجمعية الوطنية البولونية، توماس كوستوس، على المكانة المحورية التي تحظى بها المملكة في المنتظم الأممي.

وأكد كوستوس في رسالة وجهها إلى سفير المغرب بوارسو، عبد الرحيم عثمون، بمناسبة الإحتفال بالذكرى الـ 45 للمسيرة الخضراء، أن هذا الحدث التاريخي "هو مناسبة لتسليط الضوء على التغييرات الجارية بالمملكة المغربية ودورها على الساحة الدولية".

وقال عضو البرلمان البولوني إنه "بالعودة إلى خطاب الملك محمد السادس، وبصفتي رئيساً للمجموعة البرلمانية البولونية-المغربية، أود أن أؤكد على أهمية مضمونه وحمولة الكلمات ومدلولها من وجهة نظر بلد عضو بالإتحاد الأوروبي، وينتمي أيضاً إلى منظمات تعمل من أجل السلم والاستقرار العالميين".

وأشار كوستوس إلى أن "المملكة المغربية أضحت خلال العقود الأخيرة جسراً بين أوروبا وإفريقيا"، مشيراً إلى أن "التغيرات الإيجابية، والتنمية الإقتصادية، والإصلاحات الإجتماعية والحكامة الجيدة، تجعل من البلاد اليوم رائدة في المنطقة التي تنتمي إليها، ولكن أيضا شريكاً رئيسياً على المستوى الدولي".