الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

شباب الصحراء ينددون باستفزازات البوليساريو ويدعون لإعادة فتح معبر الكركرات

شباب الصحراء ينددون باستفزازات البوليساريو ويدعون لإعادة فتح معبر الكركرات أعضاء منتدى شباب الصحراء في نشاط سابق بأكادير رفقة والي الجهة
شجب المنتدى الوطني لشباب الصحراء كل الممارسات العدوانية لميليشات البوليساريو في معبر الكركرات، مستنكرا حركاتهم الاستفزازية  التي يقومون بها في زي مدني ضد مواطنين مغاربة عزل.

ودعا المنتدى في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، إعادة فتح المعبر الحدودي دون قيد او شرط وعدم جعله برميل بارود قابل للانفجار قد يؤدي بالمنطقة الى المجهول.   

وأكد المنتدى أنه يتابع بقلق شديد تطورات الأوضاع بمنطقة الصحراء على وجه العموم، ومنطقة الكركرات على وجه الخصوص، التي تعرف توتر شديدا  وتجاوزات خطيرة من طرف عناصر محسوبة على ما يسمى بجبهة البوليزاريو، هذه الانزلاقات التي تحاول الجبهة الوهمية تسويقها على انها مظاهرات عفوية، لتنظيمات مدنية.  
  
مثمنا التفوق الدبلوماسية المغربية التي ترجمتها بافتتاح عدد مهم من القنصليات الأفريقية بأكبر المدن بالصحراء المغربية -مدينة العيون-، وما رغبة دولة الإمارات العربية المتحدة على افتتاح قنصلية عامة بالعيون إلا دليل يقطع الشك باليقين على ان قضية الصحراء هي قضية وجود وليست قضية حدود وأن الأسطوانة المتهالكة للكيان الوهمي لم تعد تغالط المنتظم الدولي.