الأربعاء 2 ديسمبر 2020
مجتمع

جمعية اروى للخير تنظم حملة للتبرع بالدم بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش

جمعية اروى للخير تنظم حملة للتبرع بالدم بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش متبرعة بالدم
نظمت جمعية اروى للخير ، على مدى يومي 27 و 28 أكتوبر 2020 حملة للتبرع بالدم ، بهدف المساهمة في تعزيز مخزون المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش  بهذه المادة الحيوية.
وسجلت هذه الحملة، التي أشرف عليها أعضاء مكتب الجمعية ، تعبئة كبيرة في صفوف مواطنات ومواطني مقاطعة سيدي يوسف بن علي وكذا أطر مركز تحاقن الدم بالمدينة .
فداخل خيمة كبيرة نصبت بساحة المصلى بسيدي يوسف بن علي ، استقبلت وحدة تابعة للمركز الجهوي لتحاقن الدم المتبرعين، الذين أبانوا عن روح عالية للتطوع، الذي يكتسي اليوم أهمية بالغة في هذه الظرفية التي تشهد خصاصا كبيرا في هذه المادة، لاسيما في ظل الظروف التي أفرزتها حالة الطوارئ الصحية، ومع تخوف المواطنين من التوجه إلى هذه المراكز للتبرع.
وبخصوص هذه الحملة، أبرزت رئيسة جمعية اروى للخيرخديجة النصراوي ،أن حملة التبرع بالدم هذه قد ساهم فيها ما يزيد عن 150 متبرع ومتبرعة من ساكنة مقاطعة سيدي يوسف،  والتي تمت بتنسيق مع قطاع الصحة ورجال السلطة”..
وأشارت النصراوي ، إلى أنه بفضل  التعاون الواسع والجيد مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، تمكنا من إنجاح هذه العملية، التي سبقتها حملة تواصلية وتحسيسية في صفوف الساكنة.