الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

إدريس عزري: هذه رسالتنا للوزير بنشعبون بخصوص الممارسات غير المقبولة للأبناك

إدريس عزري: هذه رسالتنا للوزير بنشعبون بخصوص الممارسات غير المقبولة للأبناك إدريس عزري رئيس جمعية المقاول الذاتي بسطات، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون(يسارا)
رفع رئيس جمعية المقاول الذاتي لإقليم سطات، إدريس عزري، رسالة عدد 04 / 2020 إلى وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة يطلب منه التدخل من أجل تفعيل تمويل المقاولين الشباب بالإقليم .
وأوضح عزري في رسالته التي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منها، بأن جمعيته تابعت باهتمام كبير البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولين الشباب، وكذلك التسهيلات والضمانات التي قدمتها الدولة للأبناك بصفة غير مسبوقة، مضيفا أنه بالرغم من الضجة الإعلامية التي واكبت البرنامج، وفي الوقت الذي كانت الجمعية تنتظر مواكبة هؤلاء المقاولين الشباب ،قبل وأثناء شروعهم في مشاريعهم الاستثمارية الصغيرة، وذلك من خلال العمل على مساعدتهم في إعداد دراسة جدوى مشاريعهم واستهداف القطاعات الواعدة وذات قيمة مضافة.
تفاجأت الجمعية اليوم يردف رئيسها، إدريس عزري، بممارسات غير المقبولة من طرف الأبناك والمتمثلة في التأخير غير المبرر في تمويل بل وحتى في دراسة الملفات المودعة لديها !؟ مما خلق نوعا من الإحباط وفقدان الثقة لدى شباب طموح كان يعقد آمالا كبيرة على البرنامج، ولذلك التمست الرسالة من وزير الاقتصاد والمالية التدخل لإصلاح الوضع وتفعيل مسطرة تمويل مشاريع المقاولين الشباب المودعة لدى المؤسسات البنكية بإقليم سطات خاصة، يؤكد إدريس عزري أن هذه المؤسسات تجاوبت في البداية مع طلبات التمويل التي تقدمت بها هذه الفئة من المستثمرين الشباب !؟ ويترجم ذلك القبول والموافقة على مشاريع ويتعلق بعضها، بتمويل المقاهي المتنقلة وتموين الحفلات؛وإعادة هيكلة وتجهيز المقاهي والحدادة.