الأحد 29 نوفمبر 2020
خارج الحدود

صائب عريقات ينقل الى المستشفى في وضعية حرجة بعد اصابته بفيروس كورونا

صائب عريقات ينقل الى المستشفى في وضعية حرجة بعد اصابته بفيروس كورونا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات

تم نقل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الأحد 18 أكتوبر 2020 ، إلى أحد مستشفيات اسرائيل بعد تدهور حالته الصحية جراء إصابته بفيروس  كورونا المستجد قبل عشرة أيام.

وأعلنت دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ، في بيان مقتضب ، أن صائب عريقات وبسبب المشاكل الصحية المزمنة في جهازه التنفسي ، تم نقله إلى إحدى المستشفيات في أراضي الـ1948 ، لما يتطلب وضعه من عناية ورقابة طبية خاصة.

وكان صائب عريقات البالغ 65 سنة قد أعلن  أنه يعاني من أعراض صعبة بعد أن أصيب بفيروس كورونا ،  ليقرر حجر نفسه في منزله بمدينة أريحا غير أن تدهور حالته الصحية استدعى نقله بشكل عاجل إلى المستشفى.

 

وكشف مستشفى هداسا عين كارم الإسرائيلي، تفاصيل الحالة الصحية لعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، مشيراً إلى أن عريقات أُدخل إلى المستشفى ووضع في وحدة العناية المركزة لمرضى (كورونا).

وأضافت المستشفى: "وصل بحالة حرجة ويحتاج إلى عناية فائقة وأكسجين مكثف، وحالياً تشخص حالته بأنها حرجة-مستقرة، وطاقم الوحدة بقيادة البروفيسور رؤوفين بيزوف والبروفيسور فيرنون فان هاياردن يعتنون بعريقات ويبذلون جهوداً لتحسين حالته الصحية".