الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
مجتمع

تأسيس المكتب الإقليمي لموظفات وموظفي الجماعات المحلية بسطات

 
تأسيس المكتب الإقليمي لموظفات وموظفي الجماعات المحلية بسطات صورة جماعية لموظفات وموظفي الجماعات المحلية بسطات أثناء الجمع العام

في رعاية الإجراءات والتدابير الاحترازية، انعقد يوم السبت 17 أكتوبر 2020، بمقر الاتحاد المغربي للشغل سطات، جمع عام لموظفات وموظفي مختلف الجماعات الترابية بعمالة إقليم سطات.

 

وعلمت "أنفاس بريس" أنه جرى خلال هذا اللقاء تأسيس المكتب الإقليمي للجماعات المحلية بعمالة إقليم سطات، بانتخاب، وبالإجماع،  فؤاد ازرزوزي كاتبا عاما للمكتب الإقليمي لموظفات وموظفي الجماعات المحلية بعمالة إقليم سطات .

 

وتم التطرق خلال هذا الاجتماع إلى مواقف الاتحاد المغربي للشغل من  خلال الحملة الوطنية للاحتجاج والاستنكار التي ينظمها من 20 شتنبر إلى 20 أكتوبر 2020، ضد الإجراءات التي تم وصفها بالتراجعية، والمتمثلة بطرد الأجراء تحت ذريعة كوفيد  19 والموقف المتفرج والمتواطئ للحكومة وقراراتها المجحفة التراجعية (مشروع قانون الإضراب ومشروع قانون النقابات ).. كما تم التطرق إلى ما تعرفه الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية من توسع تنظيمي والتحاقات على المستوى الوطني والجهوي ومواقفها النضالية  للدفاع عن حقوق ومكتسبات الشغيلة الجماعية..

 

وفي جو من النقاش الجاد والمسؤول، عبر الحاضرون عن اعتزازهم وافتخارهم بانتمائهم لمنظمتهم  الاتحاد المغربي للشغل؛ مؤكدين انخراطهم ونضالهم تحت لواء منظمتهم الاتحاد المغربي للشغل.