الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

هل سيسمح كورونا بتنظيم البطولة القارية للمصارعة بمراكش؟

هل سيسمح كورونا بتنظيم البطولة القارية للمصارعة بمراكش؟ صورة من الأرشيف

تحتضن مدينة مراكش ما بين 2 و7 فبراير 2020، الدورة 37 من البطولة الإفريقية للمصارعة بجميع فئاتها (الفتيان والشبان والكبار).

 

وستعرف هذه البطولة القارية، المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية للمصارعة تحت إشراف الاتحاد الدولي للمصارعة والكونفدرالية الإفريقية للمصارعة، مشاركة كافة البلدان الإفريقية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الإفريقية التابعة للاتحاد الدولي للمصارعة.

 

وبالمناسبة، أوضح رئيس الجامعة الملكية للمصارعة، السيد فؤاد مسكوت، أن الإبقاء على التاريخ المحدد لهذه المنافسات والمحدد من طرف الاتحاد الدولي، يظل رهينا بالوضعية الوبائية بالمغرب والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية. مشيرا، في تصريح صحفي، إلى أنه بخصوص المشاركة المغربية، فإن تداريب الفرق الوطنية، بكافة فئاتها، متوقفة حاليا بسبب جائحة (كوفيد-19). وبعد تحيين مواعيد الأحداث الرياضية الخاصة بموسم 2021، مع الأخذ بعين الاعتبار للتدابير الأخيرة المعتمدة في التظاهرات الدولية جراء الجائحة، برمج الاتحاد الدولي للمصارعة للبطولات القارية مطلع السنة المقبلة حتى تتمكن من إلحاقها بمباريات التأهل القارية والعالمية.

 

وكانت مدينة مراكش قد استضافت هذه البطولة سنتي 2012 و2017، في حين نظمت الدورة السابقة من البطولة في فبراير 2020 بالعاصمة الجزائرية. وستقام البطولة التأهيلية (إفريقيا وأوقيانوسيا) في الفترة من 12 إلى 14 مارس المقبل بمدينة الجديدة، على أن يتم تنظيم بطولة العالم التأهيلية في الفترة من 29 أبريل إلى 2 ماي بالعاصمة البلغارية صوفيا.