الأربعاء 28 يوليو 2021
رياضة

مديرية التحكيم حائرة في اختيار حكم لقيادة مباراة الجيش و الرجاء 

مديرية التحكيم حائرة في اختيار حكم لقيادة مباراة الجيش و الرجاء  الحكم الدولي المراكشي هشام التيازي
وجدت مديرية التحكيم برئاسة يحيى حدقة نفسها في حيرة لتعيين الحكم الذي سيدير مباراة الجيش الملكي و الرجاء التي سيحتضنها غدا الأحد 11 أكتوبر 2020 بملعب مركب مولاي عبد الله بالرباط.
وتأتي هذه الحيرة بسبب الاحتجاج الذي تعلن عنه إدارة الرجاء على التحكيم، ونظرا لحساسية المباراة التي ستحسم نتيجتها في مصير لقب البطولة.
كما أن حيرة لجنة المديرية تأتي من ضيق الاختيارات بحيث لا يمكن تعيين حكم من الدار البيضاء لتفادي القيل والقال و أيضا لسفر رضوان رضوان  جيد إلى جمهورية مصر بدعوة من الاتحاد الإفريقي.كما أنه لا يمكن تعيين من حكم من الجهة الشرقية بسبب منافسة فريق نهضة بركان على اللقب.
لكل هذه الأسباب،لم يبق لمديرية التحكيم غير الحكمين الشابين ياسين بوسليم وجمال بلبصري المنتميان لمدينة فاس لقيادة مقابلة الجيش الملكي و الرجاء، إضافة إلى إسم ثالث ينتمي لمدينة مراكش هو هشام التيازي العائد إلى الميادين بعد فترة توقيف ظالمة.فهل تملك مديرية التحكيم الشجاعة وتعين الحكم التيازي لترد له الاعتبار بعد الحيف الكبير الذي مارسته عليه؟ وتكون قيادته للمباراة بمثابة تكريم لأن الحكم الدولي المراكشي مقبل على التقاعد في نهاية السنة الجارية 2020.