الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

جماعة بوسكورة تدخل نادي شركات التنمية المحلية(مع فيديو)

جماعة بوسكورة تدخل نادي شركات التنمية المحلية(مع فيديو) بوشعيب طه، رئيس المجلس الجماعي لبوسكورة
صوت جل أعضاء جماعة بسكورة بإقليم النواصر، بالموافقة على معظم نقط جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر المنعقدة صباح يوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020.
وتضمن جدول أعمال دورة أكتوبر حوالي 24 نقطة ، تمت المصادقة عليها بإجماع الأعضاء الحاضرين، كان أبرزها النقط المتعلق بإحداث شركة التنمية المحلية تحت اسم "النواصر للتنمية"، وهي شركة مساهمة رأسمالها 12 مليون درهم والتي يتشكل رأسمالها من مساهمات الجماعات الخمس بالإقليم بالإضافة إلى المجلس الإقليمي للنواصر.إذ حددت مساهمة كل جماعة بـ 200 مليون سنتيم، التي سيتراس مجلسها الإداري عامل إقليم النواصر، ومن المنتظر ان تشرع شركة التنمية المحلية في عملها ابتداء من سنة 2021 .
واعتبر بوشعيب طه، رئيس المجلس الجماعي لبوسكورة، أن إحداث شركة التنمية المحلية (النواصر للتنمية) هو قيمة مضافة لتدبير الشأن المحلي بالمنطقة وبالإقليم بصفة عامة، كما أنها ستعمل على مواكبة المشاريع الكبرى بجميع جماعات الإقليم الخمسة وهي دار بوعزة، واولاد صالح، أولاد عزوز، والنواصر بالإضافة لجماعة بوسكورة والمجلس الإقليمي للنواصر.
وشدد بوشعيب طه، على أن شركة التنمية المحلية لا تمس بالديمقراطية الجماعية ولا تعوض بأي شكل من الاشكال مهام المجلس الجماعي، وهي آلية للتفكير في المشاريع المهيكلة التي يقترحها المجلس كالملعب البلدي والسوق العصري.