الجمعة 20 مايو 2022
مجتمع

الأول من نوعه..إنشاء مركز ميداني للكشف عن فيروس كورونا بالدار البيضاء

الأول من نوعه..إنشاء مركز ميداني للكشف عن فيروس كورونا بالدار البيضاء أخذ عينات من الأشخاص الراغبين في الكشف
تنسيق مع السلطات المحلية وتحت إشراف وزارة الصحة، تم مؤخرا إنشاء مركز ميداني خاص بحي درب سلطان في الدار البيضاء، من أجل إجراء عملية الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) ، وهو الأول من نوعه بالنسبة للقطاع الخاص على المستوى الوطني .
 
وأقيم المركز الذي يعود لمختبر درب سلطان للتحاليل الطبية ، على مساحة تقارب 300 متر مربع، وذلك بغية أخذ عينات من الأشخاص الراغبين سواء من ساكنة الدار البيضاء أو خارجها ، في إجراء الكشف عن الفيروس ، والتي يتم إرسالها إلى مقرات المختبر لإجراء تحاليل ” بي سي إير PCR “.
 
ويجري المركز الذي يشتغل طيلة أيام الأسبوع بشكل متواصل ما بين الساعة السابعة والنصف صباحا إلى الساعة السادسة والنصف مساء ويوم السبت حتى الساعة الثانية عشرة  والنصف زوالا،  يوميا أكثر من 200 اختبار للكشف عن الفيروس ، كما يقدم المركز خدماته لفئة أخرى من المواطنين، الذين يطلب منهم إجراء اختبارات بشكل مستعجل يحتاجونها من أجل أسفارهم خارج الوطن .
 
ولبلوغ هذه الغاية، فقد جرى تعبئة طاقم طبي وإداري ، والمعدات اللوجيستيكية اللازمة لتلبية احتياجات المرضى الذين يأتون لإجراء اختبارات ضمن أجل زمني معقول ، لا يتجاوز 24 ساعة ، وذلك وفقا للبروتوكول الصحي، وبثمن مرجعي حددته الوزارة الوصية في 700 درهم .