الثلاثاء 19 يناير 2021
جرائم

بوليس أكادير يحبط عملية تهريب هذه الكمية من المخدرات

بوليس أكادير يحبط عملية تهريب هذه الكمية من المخدرات جانب من المحجوزات
تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الجمعة2 أكتوبر2020، من إجهاض محاولة لتهريب طن و100 كيلوغرام من مخدر الشيرا كانت على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذه العملية الأمنية أسفرت عن ضبط الشاحنة التي كانت قادمة من إحدى مدن شمال المملكة بمنطقة "أمسكرود" التي تقع على بعد 40 كيلومترا شمال مدينة أكادير، بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، فضلا عن توقيف سائقها ومرافقه، وهما شقيقان يبلغان من العمر 48 و56 سنة، بينما مكنت إجراءات التفتيش من ضبط 40 رزمة بلغ وزنها الإجمالي طنا واحدا و100 كيلوغرام من المخدرات معبأة بشكل محكم ضمن شحنة من المنتوجات العلفية.
وقد تم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في حين لا زالت عمليات البحث والتحري جارية لتوقيف باقي المتورطين الرئيسيين وكذا المشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
وذكر المصدر ذاته بأن هذه العملية النوعية تندرج في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية لمكافحة ظاهرة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.