الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

سطات تدخل مرحلة تمديد الحجر الصحي لمدة أسبوع إضافي

سطات تدخل مرحلة تمديد الحجر الصحي لمدة أسبوع إضافي ويمتد الحجر الصحي على سطات أسبوعا آخر، عامل إقليم سطات إبراهيم أبو زيد

قررت لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تمديد الإجراءات الاحترازية التي سبق أن اتخذتها من أجل مواجهة وباء كوفيد 19 بمدينة سطات، لمدة أسبوع إضافي آخر ابتداء من يوم الجمعة 2 أكتوبر 2020.

 

هذا وسيستمر العمل بنفس التدابير السابقة من قبيل توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم، الذي بقي من دون تغيير على الساعة الثامنة مساء، وكذلك الشأن بالنسبة لأسواق القرب التي سيظل موعد إغلاقها على الساعة الخامسة مساء، مع استمرار إغلاق السوق الأسبوعي. كما أن تدبير الحد من التجول سيظل ساري المفعول ابتداء من العاشرة ليلا.

 

وعلى مستوى قطاع  التعليم، فقد تم الحفاظ على الصيغة المعتمدة في التعليم  الحضوري بالتناوب، مع اتخاذ قرارات احترازية فورية عند طهور إصابات داخل أية مؤسسة تعليمية.

 

وحسب مصادر مطلعة فإن الوضع الحالي بسطات لا يسمح بالتخفيف من هذه الإجراءات الاحترازية، خاصة مع عدم استقرار الحالة الوبائية وتوسع دائرة البؤر بمختلف أحياء المدينة؛ وهو ما جعل ابراهيم أبو زيد عامل إقليم سطات، رئيس لجنة اليقظة، يعطى تعليماته المشددة من أجل تطبيق صارم للتدابير المتخذة من خلال تكثيف المراقبة.