الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
جرائم

سطات : حجز كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة المجهولة المصدر.. إقرأ التفاصيل

سطات : حجز كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة المجهولة المصدر.. إقرأ التفاصيل تم إتلاف اللحوم المحجوزة بعدما تم التأكد على فسادها
 كشفت عناصر الدرك الملكي بالمركزالترابي أولاد سعيد، بإقليم  سطات، عن عملية غش  محبوكة  للحوم فاسدة، يتم نقلها وتخزينها بأحد المستودعات بأحد الأحياء غرب المدينة بغرض توزيعها للاستهلاك بمدن برشيد وسطات والدار البيضاء.
فقد شهدت سطات  في نهاية شهر  شتنبر 2020 حركة استنفار أمنية بحي  مفتاح الخير أثارت اهتمام الرأي العام؛ حيث داهمت عناصر من الدرك الملكي ومن الامن الوطني مستودعا  بهذا الحي  وتفتيشه بعد الاشتباه في تخزينه لحوم  مجهولة المصدر.
وأسفرت المداهمة عن ضبط كمية كبيرة من اللحوم والأمعاء الفاسدة  قدرحجمها بحوالي 3 أطنان ونصف؛ وقد بدأت الواقعة المثيرة عقب  توقيف الدرك الملكي لأولاد سعيد بإقليم سطات لشاحنة  تحمل على  متنها كمية  من اللحوم مجهولة المصدر في ظروف لا تستوفي شروط السلامة الصحية  القانونية، وتبين أنها كانت  متجهة إلى المستودع المذكور. وهوما دفع بالسلطات الأمنية إلى التنقل فورا إلى المستودع  من أجل معاينة ما يتم التخزين فيه من لحوم وشروط التخزين، مع التأكد من توفر المستودع على الرخص القانونية لذلك؛ ومصدر اللحوم المخزنة فيه؛ ومدى سلامتها  للاستهلاك العمومي وهل تخضع لتأشيرة المصالح المختصة.
هذا وقد تم  حجز الشاحنة  وتوقيف سائقها  الذي  وضع  تحت تدابير الحراسة النظرية، لإخضاعه للتحقيق في كل الملابسات المرتبطة  بهذه القضية والمشاركين فيها .
كما أن رئيس مكتب حفظ الصحة ببلدية سطات بتنسيق مع ممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أشرفا من جهتهما على إتلاف اللحوم المحجوزة بعدما تم التأكد على فسادها وعدم صلاحيتها.