الأحد 29 نوفمبر 2020
فن وثقافة

نزهة بدر: عار على وزارة الثقافة أن تقصي فرقتنا المسرحية من الدعم

نزهة بدر: عار على وزارة الثقافة أن تقصي فرقتنا المسرحية من الدعم نزهة بدر مع صورة ملصق مسرحية "أنا وبناتي"

استنكر أعضاء الفرقة المسرحية "ماي بي آرت" My be art إقصاءهم من الدعم الاستثنائي الذي قدمته وزارة الثقافة لعدد من الفنانين والجمعيات الفنية.

 

وقالت الممثلة نزهة بدر، نيابة عن باقي الأعضاء ومنهم دنيا بوطازوت وسيمو الكامة وخديجة عدلي ومونية لمكيمل وغيرهم، إنهم قدموا مشروعا فنيا متكاملا للجهة المعنية، لكن تم رفضه بدون أدنى مبرر.

 

وتابعت أن فرقة "ماي بي آرت" تستحق الدعم والتشجيع، لأن جميع العروض التي قدمتها كانت تقدم بشبابيك مقفلة، ولم تكن القاعات التي احتضنت هذه العروض تلبي الطلبات الكثيرة للجمهور في جميع المدن المغربية.. مؤكدة أن الفرقة لم يسبق لها أن قدمت طلبا للدعم المالي.. ومعبرة عن أسفها لاستفادة بعض الفرق باستمرار، وفي كل سنة.

 

وأضافت نزهة بدر أن جميع أعضاء الفرقة مصدومون من هذا الإقصاء رغم الظروف التي يعانون منها، كمحترفين وكفنانين يحترمون مهنتهم، فلا أحد يسأل عن أحوالهم وظروف عيشهم، خاصة وأن الفن هو مورد رزقهم.

 

ومازالت شبكات التواصل الاجتماعي تشتعل بالردود والتعاليق السلبية بعد انتشار لائحة الفنانين والجمعيات الفنية التي استفادت من الدعم الاستثنائي لوزارة الثقافة والبالغ مليار و400 مليون سنتيم.